السبت، 21 سبتمبر 2024 08:31 م

أمن الأقصر ينهى استعداداته لتأمين الواطنين فى جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية

أمن الأقصر ينهى استعداداته لتأمين الواطنين فى جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية اللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر
الإثنين، 26 أكتوبر 2015 03:21 م
الأقصر - مصطفى جبر
قال اللواء عصام الحملى، مدير أمن الأقصر، إن المديرية أنهت استعداداتها لتأمين 739 ألفًا و796 ناخبًا على مستوى المحافظة، مما يحق لهم التصويت فى الانتخابات البرلمانية بجولة الإعادة التى ستبدأ غدًا الثلاثاء، وتستمر حتى بعد غد الأربعاء، وذلك من خلال الدفع بمجموعات قتالية عالية التدريب، مضيفًا أنه تم تأمين 101 مركز انتخابى بمحافظة الأقصر تضم 378 لجنة فرعية يتنافس فيها 12 مرشحًا على 6 مقاعد داخل 5 دوائر انتخابية بالمحافظة.

وشدد مدير أمن الأقصر، على الحياد التام لكافة أجهزة الأمن لتأمين سير العملية الانتخابية فى جولة الإعادة، وعدم التدخل فى مسارها بأى شكل من الأشكال وعدم تواجد رجال الشرطة داخل المقار واللجان الانتخابية إلا بناء على طلب رئيس اللجنة الانتخابية.

حث الحملى، رجال الشرطة على حسن معاملة المواطنين وتقديم التيسيرات اللازمة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لممارسة حقهم الدستورى، وذلك إذكاء لروح الممارسة الديمقراطية.

وأكد مدير أمن الأقصر، على التصدى بكل حسم وحزم لأى أعمال تخريبية من شأنها محاولة تعكير صفو أمن المواطنين من خلال الدفع بقوات احتياطية من عناصر البحث الجنائى وقوات الأمن المركزى وقوات التدخل السريع من أجل التدخل على الفور متى تطلب الأمر ذلك لتطبيق القانون مع احترام حقوق الإنسان.

وأضاف "الحملى"، أنه تم وضع خطة محكمة بالتوازى مع عملية الانتخابات فى جولة الإعادة، لتأمين المنشآت الحيوية ودور العبادة وتوفير مدرعات ومركبات إضافية لرفع درجة التأمين إلى أعلى مستوى وأن المواطن سيلحظ الدرجة العالية من التأمين خلال الانتخابات، وأنه تم التنسيق من خلال الوزارة مع القوات المسلحة الشريك المهم فى عملية التأمين للتواصل من خلال غرف عمليات مركزية بكل محافظة لتسهيل الإجراءات اللازمة.


الأكثر قراءة



print