الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:49 ص

هشام والى عن أزمة "برج العرب": شكلنا لجنة لإعداد تقرير قانونى.. ولا استثناءات لأحد

هشام والى عن أزمة "برج العرب": شكلنا لجنة لإعداد تقرير قانونى.. ولا استثناءات لأحد هشام والى مؤمن عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم
الثلاثاء، 05 أبريل 2016 10:26 ص
كتب جورج إيليا
قال هشام والى مؤمن، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، إن المجلس قرر تشكيل لجنة من النواب لزيارة منطقة الحزام الأخضر فى برج العرب بمحافظة الإسكندرية، لإعداد تقرير شامل عن مشكلة المنطقة بعد صدور قرار بهدم المنازل، وستعمل اللجنة على إعداد تقرير قانونى، وسيتم التعامل بعد ذلك بناء على هذا التقرير، ولن يتم استثناء أى شخص مخالف.

وأضاف "والى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن اللجنة المشكلة لزيارة المنطقة ستهتم بتحديد وقت البناء على الأراضى، وإن تم إثبات أن الإنشاءات الموجودة تم بناؤها بعد ثورة 25 يناير سيتم التعامل معها طبقًا للقانون، وإزالتها فورًا، وإذا أثبتت اللجنة أنها بُنيت منذ فترة كبيرة سيتم التعامل معها وفق القانون، ودون مساس بحقوق المواطنين وحقوق الدولة.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم تصريحاته، بالتأكيد على ضرورة عدم استثناء أى شخص يتعدى على أراضى الدولة أو الأراضى الزراعية، ومحاسبته وفق القانون، مشدّدًا على أنه إن تم استثناء مواطن واحد سيتم استثناء أراضى مصر كلها.


print