الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 11:34 م

فوزى مصيبع : مبادرة الاستثمار فى التعليم رسالة جيدة.. ويؤكد: "بالعلم هنوصل للقمر"

فوزى مصيبع : مبادرة الاستثمار فى التعليم رسالة جيدة.. ويؤكد: "بالعلم هنوصل للقمر" فوزى مصيبع نائب مرسى مطروح
الخميس، 07 أبريل 2016 04:15 م
كتب أحمد الجعفرى
قال فوزى مصيبع، عضو مجلس النواب المستقل عن مرسى مطروح، تعليقًا على المبادرة التى دشنتها وزارة التربية والتعليم تحت مسمى "الاستثمار فى التعليم"، إن المبادرة جيدة ويجب أن تخدم كافة طبقات المجتمع، وتكون المصاريف الخاصة بها فى متناول المواطن البسيط، فالوصول للقمر يبدأ بمنظومة تعليمية جيدة، وبدونها سنعود قرونًا للخلف.

وأضاف "مصيبع" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الجهل انتشر فى الدولة بشكل مبالغ فيه وبين أوساط عدد كبير من المواطنين حتى المتعلمين منهم، ويجب أن نتخذ خطوات جادة فى سبيل القضاء على ذلك الجهل بنشر الوعى والتثقيف بين المواطنين.

واستكمل "مصيبع": وزارة التربية والتعليم وضعت بتلك المبادرة الحجر الأول فى سبيل إنشاء منظومة تعليمية متماسكة، ولكن يجب أن تخضع تلك التجربة للقواعد والضوابط التى تحميها من جشع بعض المستثمرين وتحمى الأسر من التكاليف الباهظة التى تقررها المدارس الخاصة، ويجب أن يتعامل المستثمر والوزارة مع تلك المبادرة بأنها رسالة سامية.

واختتم "مصيبع" حديثه، مؤكدًا أنه من المؤكد أنه سيتم مناقشة تلك المبادرة فى البرلمان ومن خلال اللجنة الخاصة به لإحكام الرقابة ووضع الضوابط الخاصة بتنظيمها.


print