الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:51 م

اخبار اسيوط.. المحافظ ووزير الاتصالات يتفقدان العمل فى المنطقة التكنولوجية الجديدة

اخبار اسيوط.. المحافظ ووزير الاتصالات يتفقدان العمل فى المنطقة التكنولوجية الجديدة ياسر القاضى وزير الاتصالات وياسر الدسوقى محافظ أسيوط
الأحد، 10 أبريل 2016 09:59 م
أسيوط - ضحا صالح وهيثم البدرى
تفقد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يرافقه المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، مراحل الأعمال التى تم تنفيذها بالمنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة، والمقامة على مساحة 44 فدانًا، وذلك للتأكد من انتظام سير العمل وإمكانية الانتهاء منها وفق الجدول الزمنى المخطط، ودخولها الخدمة فى أقل من عام، طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال الزيارة والجولة، دعا ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى ضرورة الانتهاء من تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين بالتوازى، فى محافظتى الإسكندرية وأسيوط، خلال عام واحد، لتكونا بمثابة منارتين علميتين وتكنولوجيتين، تستقطبان إليهما شباب رواد الأعمال والمبدعين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتصدر من خلالهما خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الأسواق العالمية.

يأتى هذا فى إطار زيارة وزير الاتصالات لمحافظة أسيوط اليوم، لتفقد بعض المشروعات وافتتاح مؤتمر "رؤية جديدة لدعم رجال الأعمال لمبادرة دمج الأشخاص ذوى الإعاقة بسوق الاتصالات"، لمشاركة أبناء المحافظة احتفالاتهم بالعيد القومى للمحافظة فى شهر أبريل من كل عام.

وقال وزير الاتصالات، إن الدولة حريصة على توطين التكنولوجيا فى المجتمع، ودمج وإتاحة أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى عديد من القطاعات الحكومية وفى مختلف المجالات، وذلك لما لها من أثر إيجابى على زيادة معدلات النمو على كل المستويات فى المجتمع.

وأضاف الوزير، أن الحكومة لن تدّخر جهدًا فى المشاركة فى تنفيذ المبادرات والمشروعات القومية الهادفة، وعلى رأسها مبادرة نشر المناطق التكنولوجية فى مختلف المناطق فى مصر وفى مقدمتها محافظات الصعيد، وذلك لما تتميز به هذه المناطق من توفير بيئة عمل تكنولوجية متقدمة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية.

وأكد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، على أن إنشاء منطقة تكنولوجية فى مدينة أسيوط الجديدة يعد نقلة حضارية مهمة لأبناء المحافظة ومنطقة الصعيد بالكامل، وذلك لما توفره من برامج تدريبية وتكنولوجية متخصصة ترتبط باحتياجات سوق العمل المحلية والعالمية، وتوفر آلاف من فرص العمل المتميزة لشباب الصعيد، سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن إنشاء 11 مبنى على مساحة 15 فدانًا، يجرى العمل بها حاليًا، معلنًا تعهّده بتذليل كل العوائق والصعوبات أمام تنفيذ المشروع فى توقيتاته الزمنية المحددة والمتابعة المستمرة للمشروع.


print