الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:51 م

النائب أسامة العبد: طالبت بتطوير الخطاب الدينى وملاحقة الإرهاب والابتعاد عن التنظير

النائب أسامة العبد: طالبت بتطوير الخطاب الدينى وملاحقة الإرهاب والابتعاد عن التنظير أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية
الأحد، 15 مايو 2016 03:58 م
كتب إبراهيم سالم
قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه طالب فى التوصيات التى أعلنها مؤتمر "دور المؤسسات الدينية فى العالمين العربى والإسلامى فى مواجهة التحديات.. الواقع والمأمول نقد ذاتى ورؤية موضوعية"، الذى عقد بأسوان فى المدة من 14 وحتى 15 مايو الجارى، أن يتم تفعيل المؤتمر تفعيل علمى ولا يأخذ دور النظريات، ولابد من تطوير الخطاب الدينى والعمل على ملاحقة الإرهاب بكافة أشكاله.

وأكد "العبد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه المؤتمر سعى إلى إظهار الإسلام الصحيح المبنى على المودة والمحبة، مشيرًا إلى أن الإسلام براء من الإرهاب بكافة أشكاله وطوائفه، حيث أن الوثيقة التى وقع عليها علماء الازهر -وهو واحد منهم- تؤكد على احترام الإنسان أيا كان دينه وصفته ولونه وموقعه، والتأكيد على عدم الاعتداء عليه فى أى موقع من المواقع.

وأشار "رئيس اللجنة الدينية"، إلى أن الدعوة وجهت من وزارة الأوقاف لجميع أعضاء اللجنة الدينية بالبرلمان، بالإضافة إلى وكيل المجلس الدكتور السيد الشريف، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، مؤكدا أنه سيكون هناك تواصل دائم بين اللجنة والوزارة من أجل إظهار قوائم الدين الصحيح.

جاء ذلك خلال مؤتمر "دور المؤسسات الدينية فى العالمين العربى والإسلامى فى مواجهة التحديات.. الواقع والمأمول نقد ذاتى ورؤية موضوعية"، الذى ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف برعاية الرئيس السيسي ورئاسة وزير الأوقاف بأسوان، وحضور شخصيات عالمية، لمناقشة إصلاح المؤسسات الدينية لمواجهة الإرهاب والتشدد، والمنعقد فى دورته السادسة والعشرين.



الأكثر قراءة



print