الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:04 ص

عادل عامر: الزيادة السكانية ستأكل معدلات النمو التى تتحدث عنها الحكومة

عادل عامر: الزيادة السكانية ستأكل معدلات النمو التى تتحدث عنها الحكومة النائب عادل عامر
الإثنين، 27 يونيو 2016 11:59 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب عادل عامر، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إنه قَدَّمَ طلبًا بإتاحة الفرصة له للحديث اليوم الثلاثاء أثناء مناقشة الموازنة العامة للدولة، مشدّدًا على أن معدلات النمو التى تتحدث عنها حكومة المهندس شريف إسماعيل؛ لن تجدى نفعًا وستتآكل فى مقابل الزيادة السكانية.

وأضاف عامر، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "الزيادة السكانية سوف تأكل معدلات النمو التى تسير عليها الحكومة الآن، وعلى الحكومة أن تعيد النظر فى عجز الموازنة، وتعيد تدوير أصولها غير المستغلة أو العاطلة، بما يخدم الدورة الاقتصادية ودفع البلاد للأمام".

وأشار عامر، إلى أن الإنفاق الحكومى مبالغ فيه بشكل كبير فى بعض المواقع، –رافضًا الإفصاح عنها–تابع: "لدينا عجز فى الموازنة، والاقتصاد المصرى مازال يعانى، وهانك مسؤولين يشترون سيارات فارهة، خلاف نفقات لا نفع من ورائها مطلقاً".

وتساءل عضو لجنة الطاقة والبيئة، عن سكوت الحكومة على البطالة الموجودة فى القطاع العام، وتابع: "ناس كل همهم فى الدنيا إنهم يمضوا فى الدفتر ويروحوا.. لابد من إعادة النظر فيهم حتى لا يكونوا عبئًا على الاقتصاد ونجعلهم طاقة منتجة.. الأفراد رأسمال الدولة، وتعرف جيدًا ما سوف يعود عليها من نفع من قِبَل هؤلاء الأفراد، لكن للأسف الكلام ده مش موجود".


print