الأحد، 06 أكتوبر 2024 12:54 ص

خالد هلالى :"أوجه التحية للطفل المصرى.. وننتظر التعرف على باقى تفاصيل القصة"

خالد هلالى :"أوجه التحية للطفل المصرى.. وننتظر التعرف على باقى تفاصيل القصة" النائب خالد هلالى
السبت، 20 أغسطس 2016 06:19 ص
كتب محمد سالمان
قال النائب خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أنه يوجه التحية للطفل المصرى صاحب الـ 13 عاما الذى عبر البحر المتوسط متوجها إلى إيطاليا من أجل تحقيق هدفه رغم صعوبة الرحلة ما بها من أهوال.

أوضح عضو لجنة الصحة بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه بشكل مبدئى الواقعة تثير إعجابه لكن باقى التفاصيل حتى اللحظة الحالية غير معلومة، مضيفًا :"لا نعرف ما هو نوع المرض النادر.. وكيف لا يوجد علاج له فى مصر؟.. وأيضًا هل الطفل سافر بهدف البحث للعلاج؟ أو لمجرد الهجرة غير الشرعية".

وأضافت هلالى :"أن الهجر الشرعية فى متوسط عمر هذا الطفل متزايدة للغاية لدرجة أنها تقدر بالآلاف كل عام ممن يعبرون البحر المتوسط"، مؤكدًا أنه فى اجتماع لجنة الصحة سوف يتم الاستفسار عن باقى المعلومات والتفاصيل عن القصة حتى تظهر الصورة بشكل أوضح.

وتعود تفاصيل الواقعة المشار إليها أعلاه وفقا لما نشر فى الوسائل الإعلام الغربية فإن الطفل أحمد صاحب الـ 13 عاما ابن مدينة رشيد بالبحيرة لم يجد ثمنا أقل من عبور البحر إلى إيطاليا لعلاج شقيقه الأصغر "فريد"، الذى يعانى من مرض نادر فى الدم ولا يجد من يُعالجه وطنه، لذا اضطرت أسرته للموافقة على الهجرة غير الشرعية للابن الأكبر على أمل إيجاد حل نهائى لتلك المعاناة وإن بدى مستحيلأ.


print