الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:37 ص

عضو تعليم البرلمان عن وفاة طالب صعقاً بالكهرباء: لابد من محاسبة المسئولين

عضو تعليم البرلمان عن وفاة طالب صعقاً بالكهرباء: لابد من محاسبة المسئولين النائبة ماجدة نصر والهلالى الشربينى
السبت، 15 أكتوبر 2016 03:31 ص
كتبت- نورا طارق
علقت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، على حادثة وفاة طالب صعقاً بالكهرباء بعد قيامه بتمرين عملى داخل ورشة المدرسة، قائلة، "نأسف لهذا الحدث".

وأضافت عضو لجنة التعليم أن الحادث ناتج عن نقص تدريب لدى المعلمين القائمين على تمرين الطلاب على مثل هذه التجارب، كما كان يجب على المعلمين أخذ الضمانات الكافية والخبرة لعدم حدوث هذه الحوادث والأخذ فى الإعتبار أن الطالب لم يقم بمثل هذه التجارب من قبل.

وتابعت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريح لموقع "برلمانى" أنه لابد من فتح تحقيق فى هذا الأمر، مؤكدة أنه يجب على وزارة التربية والتعليم إدخال المعامل الافتراضية بالمدارس، لأن هذا النوع من المعامل موجود بكل الدول العالم حتى لا يتعرض الطالب للخطر أثناء التجربة.

وأوضحت "نصر" أن لجنة التعليم ستتابع التحقيق فى حادث وفاة الطفل مع وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى لمعرفة نتيجة التحقيق.

توفى الطالب أحمد يسرى بمدرسة العريش الصناعية يوم الخميس لإصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية أثر انخفاض مفاجئ فى ضغط الدم، بسبب توقف فى عضلة القلب بعد وصوله من المدرسة واتهم ذويه إدارة المدرسة بالمسئولية مشيرين إلى أنه تعرض للصعق الكهربائى أثناء قيامه بتمرين عملى بالمدرسة .


print