الخميس، 19 سبتمبر 2024 11:01 ص

هيثم الحريرى: مبارك لا يستحق الإفراج.. والأولى أن ندافع عن حقوق المظلومين فى عهده

هيثم الحريرى: مبارك لا يستحق الإفراج.. والأولى أن ندافع عن حقوق المظلومين فى عهده هيثم أبو العز الحريرى عضو مجلس النواب بالإسكندرية
الإثنين، 30 نوفمبر 2015 12:49 ص
كتب تامر إسماعيل
أكد النائب السكندرى هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك لم يُحاكم حتى الآن على ما ارتكبه فى حق مصر والمصريين من جرائم سياسية، أدت إلى نهب ثروات المصريين، وإفساد الحياة السياسية، وإفقار الشعب المصرى، وتفشى الأمراض بين عموم المصريين.

ورفض "الحريرى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - المبادرة التى أطلقتها الفنانة إلهام شاهين، بتضامن بعض الشخصيات الفنية والعامة للمطالبة بالإفراج الصحى عن الرئيس الأسبق حسنى مبارك، قائلاً: "مبارك لم يقض يوما واحدًا كمسجون مثل المظلومين الموجودين فى السجون فى وقت حكمه أو فى عهد من تلوه من رؤساء وحتى الآن".

وأضاف "الحريرى" فى تصريحه، أنه قبل الحديث عن حق المتهم مبارك لا بدّ من الدفاع عن حقوق شهداء الوطن والمظلومين من الشباب بقوانين غير دستورية، على حدّ وصفه، متابعًا بالتأكيد على أنه ضد المطالبة بالعفو، لأن مبارك لا يستحق الإفراج، وما ارتكبه من جرائم يفرض علينا أن نحاكمه ونتبع نفس الأسلوب مع غيره، حتى يتعظ كل من يفسد وينهب ثروات المصريين.

كانت الفنانة إلهام شاهين قد أطلقت مبادرة بالإفراج الصحى عن الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وطالبت الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإفراج عنه، لأنه أحد أبطال حرب أكتوبر 1973، وقد تقدم فى السن وزاد عليه المرض، وهى الدعوة التى رفضها النائب هيثم أبو العز الحريرى، وعدد آخر من أعضاء مجلس النواب.


- مصطفى الجندى: كلام إلهام شاهين عن مبارك وثورة يناير غير دستورى ويعاقب عليه القانون


print