الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:00 م

البرلمانى أحمد زيدان: "يجب التوازن بين الدور الخدمى للنائب والتشريع والرقابة"

البرلمانى أحمد زيدان: "يجب التوازن بين الدور الخدمى للنائب والتشريع والرقابة" أحمد زيدان عضو مجلس النواب عن دائرة الساحل
الإثنين، 07 ديسمبر 2015 04:43 م
كتبت هدى أبو بكر
أكد أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن دائرة الساحل، أنه يضع على أولوياته ملفات البطالة والعشوائيات والاستعدادات لانتخابات المحليات تحت قبة البرلمان، مشيرًا إلى أنه يهتم بشكل خاص بمشكلة البطالة والسعى نحو توفير فرص العمل للشباب.

وحول أولويات أجندته التشريعية فى البرلمان قال زيدان، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه سيتفق فى تحديدها مع الحزب، الذى ينتمى إليه والهيئة العليا له، لكن بشكل عام فإن القضايا الأساسية على أجندة أى حزب تتعلق بوضع تشريعات لزيادة الاستثمارات فى مصر ودعم السياحة، وملفات الصحة والتعليم.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة الساحل، أنه يهتم بشكل خاص بمواجهة البطالة، التى يعانى منها كثير من الشباب، وكذا تقنين العشوائيات فى مصر، بالإضافة إلى الاستعدادات للانتخابات المحلية ومساعدة الشباب على تأهيلهم لخوض هذه الانتخابات.

وأشار زيدان، إلى أن حزب حماة الوطن، والذى ينتمى إليه، لديه اتجاه قوى للدخول فى تحالف "ائتلاف الدولة المصرية"، الذى تقوده "فى حب مصر"، لذلك سينتظر قليلًا لحين حسم هذا الأمر حتى يضع الأولويات التشريعية له تحت قبة البرلمان.

واختتم عضو مجلس النواب عن دائرة الساحل، أنه كعضو لمجلس النواب يحاول أن يحدث توازنًا بين الدور الرقابى والتشريعى للنائب من ناحية، والدور الخدمى، مشيرًا إلى أنه فى مصر لن نستطيع أن نلغى الدور الخدمى للنائب البرلمانى، فتقديم الخدمات لأهل دائرتى الذين كانوا سببًا فى حصولى على المقعد بالبرلمان أمر هام، كما أن التشريع والرقابة على أداء الحكومة أمر هام أيضًا.


الأكثر قراءة



print