الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:32 ص

"وعى للتثقيف السياسى": على النواب التنازل عن حصانتهم وامتيازاتهم الشخصية خارج البرلمان

"وعى للتثقيف السياسى": على النواب التنازل عن حصانتهم وامتيازاتهم الشخصية خارج البرلمان هانى رياض القللى المتحدث بإسم حركة وعى
الأحد، 13 ديسمبر 2015 01:51 م
كتب معتز الشربينى
طالب المستشار هانى رياض القللى، المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى، اليوم الأحد، بتنازل أعضاء مجلس النواب عن حصانتهم البرلمانية خارج مبنى مجلس النواب، فلا يجب تمييز نائب الشعب عن جموع المواطنين الذين انتخبوه، وعلى المواطن المصرى أن يمارس كل حقوقه السياسية والمدنية ونقد الحكومة والنظام السياسى دون الحاجة إلى حصانة.

وأضاف القللى، أن نائب البرلمان أنتخب من الشعب، لا من أجل الحصول على امتيازات ومصالح شخصية مبالغ فيها، ولكن للحفاظ على حق المواطن البسيط الذى وثق فيه واعتبره أنه ممثلًا له داخل القبة، لذا يجب على نائب البرلمان ألا يميز نفسه عن باقى الشعب، والتنازل عن كافة حقوقه المادية التى يحصل عليها من عضويته بالبرلمان، أو على الأقل التنازل عن جزء منها لصندوق "تحيا مصر".

وأشار القللى أن حركة وعى ستتابع أداء أعضاء مجلس النواب، وتقيمه باعتبار أن وعى حركة شعبية هدفها التثقيف السياسى، والوقوف على الجوانب الإيجابية وتنميتها.

وأكد القللى أن الحركة بدأت بالفعل فى اختيار مرشحى المجالس المحلية الذين سيخوضون الانتخابات من خلالها وسيتم الإعلان عن أسمائهم بمجرد فتح باب الترشح لانتخابات المجالس الشعبية المحلية.


print