الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:50 ص

أحمد أبو هشيمة: البرلمان عليه عبء "تاريخى" وقوة التشريع أقوى من المال

أحمد أبو هشيمة: البرلمان عليه عبء "تاريخى" وقوة التشريع أقوى من المال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
الإثنين، 28 ديسمبر 2015 10:25 م
كتب محسن البديوى
وصف رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة "حديد المصريين"، مجلس النواب بـ"التاريخى"، لكون مصر تمر بمرحلة تاريخية، فى ظل الظروف والأزمات الاقتصادية الصعبة والتشريعات القديمة التى تعيق الاستثمار، وأبرزها قانون الصناعة.

وأضاف أبو هشيمة- خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" الذى يذاع على فضائية "on tv"- قائلًا: "البرلمان الحالى عليه عبء تاريخى، واللى معاه قوة التشريع أقوى من قوة المال، لأن عن طريق التشريع يمكن الاستثمار، وفتح مجالات لإصلاح التعليم والصحة وكذلك الاقتصاد.. والشعب لا يُطيق الانتظار".

أبو هشيمة يُشدد على أهمية المشروعات القومية


وشدد رئيس مجلس إدارة مجموعة "حديد المصريين"، على أهميةالمشروعات القومية العملاقة لتحقيق نتائج سريعة، وأهمها تشغيل آلاف العمال والمصانع، لافتًا إلى أن 80% من المصريين يعملون بقطاع المقاولات.

وأعرب رجل الأعمال عن سعادته بالأخبار المتداولة بشأن تعيين المستشار عدلى منصور بمجلس النواب، مؤكّدًا أنه قيمة وقامة كبيرة، ورجل دولة، لكونه شغل منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا، قبل أن يكون رئيسًا مؤقتًا للبلاد.

وأشار أبو هشيمة، إلى أن مجلس النواب يتطلب قائدًا له حنكة ورجل دولة صبور ويستوعب المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد، ويكون سندًا للدولة قبل أن يكون سندًا لرئيس الدولة، مؤكّدًا أن الآمال كلها متعلقة على هذا المجلس.


print