الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:44 م

إيفلين بطرس: ضغوط إسرائيلية على إثيوبيا بشأن سد النهضة..ولا للحل العسكرى

إيفلين بطرس: ضغوط إسرائيلية على إثيوبيا بشأن سد النهضة..ولا للحل العسكرى سد النهضة
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 02:35 ص
كتب محمد سعودى
قالت البرلمانية إيفلين بطرس، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، ممثلة حزب المحافظين فى القائمة: إن المفاوضات بشأن أزمة سد النهضة، مستمرة منذ فترة طويلة ورغم ذلك لم نجد الحلول الملموسة التى تصب فى صالح مصر.

ماذا لو تعثرت مفاوضات سد النهضة؟


وأضافت النائبة عن حزب المحافظين - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – قائلة: "لو حدث تعثر فى مفاوضات سد النهضة يحق لمصر تدويل القضية أمام المحاكم الدولية خاصة محكمة العدل والأمم المتحدة"، مشيرة إلى أن نهر النيل يشترك فيه 7 دول، وليس ملكا لإثيوبيا فقط.

وأشارت النائبة البرلمانية إلى ضرورة انتظار نتائج الاجتماع السداسى بشأن سد النهضة الذى يواصل جلساته بالخرطوم فى الوقت الحالى.

هل الحل العسكرى الخيار الأمثل لإنهاء أزمة سد النهضة؟


وأوضحت النائبة عن قائمة فى حب مصر، أن إثيوبيا تواجه الكثير من الضغوط الإسرائيل ضد مصر، لافتة إلى أن الكيان الصهيونى والولايات المتحدة الأمريكية يحاولان إدخال مصر فى حرب عسكرية بسبب المياه، قائلة:" نحن لا نريد أن يصل الأمر إلى الحل العسكرى إذا فشلت المفاوضات، لأن هذا الخيار هو ما تسعى إليه إسرائيل وأمريكا، والأفضل تدويل القضية وتشكيل لجنة من الحكام الدوليين لإنهاء الأزمة سلميا".

واختتمت إيفلين بطرس تصريحاتها، أن تحويل إثيوبيا مياه نهر النيل لسد النهضة خلال المفاوضات، أمر مستفز، لافتة إلى أن أعضاء مجلس النواب لهم دور فى حل الأزمة بجانب المسؤولين.


print