السبت، 05 أكتوبر 2024 08:32 ص

مى محمود: "العجاتى" أشاد باقتراح إنشاء لجنة للعشوائيات.. وأكد أننا فى أمس الحاجة لها

مى محمود: "العجاتى" أشاد باقتراح إنشاء لجنة للعشوائيات.. وأكد أننا فى أمس الحاجة لها النائبة مى محمود والمستشار مجدى العجاتى
الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 06:20 م
كتبت إيمان الوراقى
قالت البرلمانية مى محمود، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إنها زارت المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب فى مكتبه، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى ترحيبه بها وإشادته بمقترحها بإنشاء لجنة للتطوير الحضرى والعشوائيات، ضمن تركيبة اللجان النوعية لمجلس النواب، مؤكّدة أن وزير الشؤون القانونية شدّد على أن مصر فى أمسّ الحاجة لتلك اللجنة فى الوقت الحالى.

مى محمود: العجاتى يسعى لعمل قوانين خاصة بالبناء العشوائى


وأضافت مى محمود - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أن المستشار مجدى العجاتى أخبرها بأنه يسعى فى الوقت الحالى لإقرار قوانين تتعلق بالبناء العشوائى، متابعة: "لا بدّ من فصل اختصاصات اللجنة المقترحة عن اختصاصات لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، مع وجوب التوجيه على عجز وزارة الإسكان والمرافق ووزارة التنمية المحلية عن إيجاد حلول جذرية لتلك المشكلة".

وأكدت عضو ائتلاف دعم مصر، أنه لا بدّ من تقنين وتطوير العشوائيات القابلة لذلك، وإزالة وإعادة تخطيط ما ليس له حل من تلك العشوائيات، مشيرة إلى أن وجود مثل هذه اللجنة سيعمل على إعادة توزيع السكان بمصر، كما سيعمل على حماية الأمن الاجتماعى وتقليل الأعباء عن الأجهزة الأمنية، إلى جانب تكوين رؤية واضحة لدى الوزارات الخدمية لوضع خطط استهداف لسكان تلك المناطق.

كانت البرلمانية مى محمود، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وعضو ائتلاف دعم مصر، قد اقترحت فى اجتماع الائتلاف، أمس الثلاثاء، إضافة لجنة للتطوير الحضرى والعشوائيات ضمن تركيبة اللجان النوعية بالبرلمان.


print