الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:26 ص

سمير غطاس: كل شىء فى مصر بلا معايير.. و"اللى مش هينتخب على عبد العال هيبقى ضد مصر"

سمير غطاس: كل شىء فى مصر بلا معايير.. و"اللى مش هينتخب على عبد العال هيبقى ضد مصر" سمير غطاس عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر بالقاهرة
الإثنين، 04 يناير 2016 12:14 ص
كتب تامر إسماعيل
قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، تعليقًا على اختيارات مؤسسة الرئاسة للنواب المعينين، إن الاختيارات جاءت كاختيار كل المسؤولين فى مصر، بلا أسباب ولا معايير، متسائلاً: "ما هو المعيار الذى يتم على أساسه اختيار أى مسؤول فى مصر وليس النواب المعينين فقط؟! أتفهم اختيار سيد عبد العال رئيس حزب التجمع ليكون بين المعينين، دعمًا للحزب العريق، ولكن ما هو المعيار الذى تم على أساسه اختيار بهاء أبو شقة نائب رئيس حزب الوفد وهو ممثل بـ 45 نائبًا؟!".

وأضاف "غطاس" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن اختيار الوزراء والمحافظين أيضًا يتم بلا معايير، وضرب "غطاس" مثالاً بإقالة هشام زعزوع، وزير السياحة، ثم عودته مرة أخرى للمنصب مع تشكيل جديد، ساخرًا من هذه الواقعة بالقول: "هل أخذ زعزوع دروس تقوية فى الصيف؟".
وقال سمير غطاس فى تصريحاته: "إن رئيس البرلمان
حسمه ائتلاف دعم مصر، وإنه سيكون الدكتور على عبد العال غالبًا، فمن سيختار شخصا آخر ولن يدعم على عبد العال فإنه لن يكون داعما لمصر"، فيما يبدو أنه إشارة إلى اسم ائتلاف دعم مصر، الذى يقف خلف اختيار على عبد العال لرئاسة البرلمان، والذى عارضه كثيرون من قبل، قائلين إن الاسم يصادر دعم مصر "الدولة" ويدّعى احتكاره فى أعضاء الائتلاف.


print