السبت، 29 يونيو 2024 06:02 م

وزير الشئون القانونية عند سؤاله عن ارتياحه لنواب البرلمان: "لا تعليق!"

وزير الشئون القانونية عند سؤاله عن ارتياحه لنواب البرلمان: "لا تعليق!" المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب
الأربعاء، 06 يناير 2016 01:39 ص
كتب إبراهيم حسان
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن فترة وجود الحزب الوطنى كان هناك خلطا بينه وبين الحكومة، حيث كان يتم اختيار رئيس المجلس والوكيلين ورؤساء اللجان قبل انعقاد البرلمان بـ10 أيام ويتفق عليهم، لكن لم يوجد ذلك الآن وسيكون هناك انتخابات حرة ونزيهة لهم فى هذا الأمر.

وأضاف "العجاتى" خلال لقائه ببرنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، على فضائية "إم بى سى مصر"، أنه لا يعنى للحكومة الآن من هو رئيس البرلمان المقبل، مؤكدا أنه لم يتحدث مع رئيس الوزراء فى هذا الأمر إطلاقا، وهناك ترحيبا بأى من يأتى لهذا المنصب.

وعن رأيه حول التصريحات الخاصة بالاختفاء القسرى، أكد المستشار مجدى العجاتى أنه يطلب من وزير الداخلية الرد على هذا الأمر، "وأنا أرد نيابة عنه لو هو مش موجود، واللى عنده أدلة يقدمها علشان نفحصها"، لافتا إلى أن من الصعب أن يكون حالات اختفاء قسرى فى الوقت الحالى.

وأعرب "العجاتى" عن فخره لإصداره حكم حل حزب الوطنى عند رئاسته للمحكمة الإدارية العليا آنذاك، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه لا أحد يستطيع الجزم بأن 3 ملايين عضو بالحزب الوطنى المنحل منحرفون، موجها سؤال لمن يجادل فى أن 25 يناير ثورة، قائلا: "إذا كانت 25 يناير ثورة كيف وصلنا إلى ما نحن فيه الآن؟" مؤكدا أنه لولا 25 لما وصلنا إلى ما نحن فيه الآن.

وعند سؤاله "هل تشعر بارتياح لكل النواب البرلمانيين؟ وهل تفكر فى تصرفاتهم وتصريحاتهم"، رد المستشار مجدى العجاتى ضاحكًا "لا تعليق!".


الأكثر قراءة



print