السبت، 06 يوليو 2024 11:40 ص

بعد موافقة الوزير على زيادة الدقيق لبدو جنوب سيناء.. نواب البرلمان: الكمية لاتكفى

بعد موافقة الوزير على زيادة الدقيق لبدو جنوب سيناء.. نواب البرلمان: الكمية لاتكفى نور سلامة عضو مجلس النواب وسارة صالح وعطية موسى وغريب حسان وخالد حنفى وزير التموين
السبت، 30 يناير 2016 07:18 ص
جنوب سيناء – عصام صبحى
أكد نور سلامة عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء "الدائرة الثالثة"، أن وزير التموين الدكتور خالد حنفى، وافق على زيادة حصة الدقيق المخصصة لكل فرد بوديان جنوب سيناء من 10كيلو إلى 12,5كيلو.

واعترض نواب البرلمان نور سلامة، وعطية موسى، وغريب حسان، وسارة صالح، على حصة الدقيق المخصصة لكل مواطن من أهالى بدو جنوب سيناء المقيمين بالوديان 10كيلو كل شهر .

وتقدموا بمذكرة لوزير التموين الدكتور خالد حنفى، من أجل زيادة حصة كل مواطن من 10كيلو إلى 20 كيلو على الأقل، وعلل ذلك بأن مواطنى الوديان يواجهون صعوبات فى الحصول على الخبز، حيث أقرب مخبز لهم على بعد 45كيلو، ووافق الوزير على الزيادة ليصل نصيب كل فرد12,5كيلو .

وأشار نور سلامة، أن هذه الكمية لا تكفى، حيث يحصل المواطن بالمدينة على 150رغيف فى الشهر أى مايعادل 16كيلو ويحصل على العيش بدون أى معاناة، أما المواطن فى وديان جنوب سيناء يحصل على 10كيلو دقيق يقوم بالتصنيع منهم فيصل نصيبة حوالى 9كيلو دقيق أى مايعادل 2,5رغيف فى اليوم.

وأوضح نور، أنهم كنواب الشعب سيتقدمون بطلب آخر لوزير التموين من أجل زيادة حصة أبناء البدو من الدقيق، لكى تكون 20كيلو على الأقل لكفاية احتياجتهم من رغيف الخبز .


الأكثر قراءة



print