السبت، 28 سبتمبر 2024 05:31 ص

رياض عبد الستار "نائب المنيا": "وحدات الصحة مقفولة بالجنازير.. واتحوّلت لخرابة"

رياض عبد الستار "نائب المنيا": "وحدات الصحة مقفولة بالجنازير.. واتحوّلت لخرابة" رياض عبد الستار عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا
الإثنين، 01 فبراير 2016 01:23 م
كتب هشام عبد الجليل
قال رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إنه سيتقدم باستجواب لوزير الصحة، بسبب تدنى مستوى الخدمة فى القرى ونقص الأمصال وعدم وجود أطباء فى بعض الوحدات الصحية.

وأضاف "عبد الستار" – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن هناك عددًا من الوحدات الصحية الريفية فى مركز "ملوى" مغلقة بالجنازير، بسبب غياب الرقابة والمتابعة، وحتى المفتوحة منها لا يستمر العمل بها سوى ساعة واحدة فقط فى اليوم، مع العلم أن وزارة الصحة تصرف بدلاً للأطباء المتواجدين فى الوحدات الريفية من أجل البقاء بها على مدار اليوم، ولكنها تتحول إلى "خرابة" لا يوجد بها عامل واحد، وعلى المريض الذهاب للمستشفى العام من أجل تلقى العلاج.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا تصريحاته بالقول، إنه سيهتم بالملف الصحى تحت قبة البرلمان، خاصة وأن هناك عددًا من المستشفيات تحولت إلى أطلال، مع العلم بأن مرتبات العاملين بها تصرف بانتظام، ولكن بسبب غياب الرقابة من قبل السلطة التنفيذية والرقابية تحولت الوحدات إلى مبانٍ خاوية.


print