الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:48 م

رئيس مجلس الوزراء لنواب المحافظات الحدودية: شبكة أنفاق لربط سيناء بوادى النيل

رئيس مجلس الوزراء لنواب المحافظات الحدودية: شبكة أنفاق لربط سيناء بوادى النيل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
الأحد، 14 فبراير 2016 06:58 م
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى
واصل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لقاءاته بأعضاء مجلس النواب عن محافظات مصر المختلفة، إذ التقى نواب محافظات شمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح والوادى الجديد والبحر الأحمر، اليوم الأحد، وأعرب فى بداية الاجتماع عن تقديره واحترامه لكل أبناء المحافظات الحدودية ومواطنيها ونوابها.

وأكد المهندس شريف إسماعيل خلال الاجتماع، أن الحكومة جادة فى خطط الإصلاح والتنمية، وستعمل مع البرلمان للتغلب على البيروقراطية، مشيرًا إلى أن التحديات عديدة وتحتاج إلى تضافر الجهود وحشد الإمكانات لحل كل المشكلات المزمنة التى تراكمت خلال سنوات سابقة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء فى حديثه مع النواب، على أن بعض التحديات الحالية تحتاج إلى توفير التمويل اللازم للتغلب عليها، وهو ما يتطلب التحلى بالصبر لعبور هذه المرحلة، خاصة وأن نسبة كبيرة من الموازنة يتم توجيهها إلى سداد الديون وفوائدها، إلى جانب أجور العاملين فى الدولة.

كما أوضح المهندس شريف إسماعيل، أن من بين أهداف استراتيجية الدولة فى التنمية، الاهتمام بالمحافظات الحدودية، وأن هناك عديدًا من المشروعات الجديدة التى تهدف إلى تحقيق التنمية فى كل ربوع الدولة، وخاصة المحافظات الحدودية، مثل إنشاء شبكة أنفاق لربط سيناء بوادى النيل، وتطوير ميناءى العريش والطور، ومشروع شرق التفريعة، إلى جانب إنشاء وتطوير المطارات، وإقامة المزارع السمكية، فضلا عن مشروع فوسفات جنوب الوادى، واستصلاح الأراضى الزراعية، وتنمية حلايب وشلاتين وتطوير مرسى مطروح.

وشدّد رئيس مجلس الوزراء أيضًا، على أن الحكومة تعمل جاهدة من أجل إعادة حركة السياحة إلى ما كانت عليه فى السابق، وتتخذ فى هذا الصدد عديدًا من الإجراءات الرشيدة التى تخدم مصالح مصر.


المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء (1) copy

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء (2) copy

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء (3) copy

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء (4) copy

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء (6) copy

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء (8) copy

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء (10) copy

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء (11) copy

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء (12) copy

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء (13) copy

print