الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:25 ص

النائب أشرف العربى: قرارات البنك المركزى جيدة ويجب رفع سعر الفائدة على الدولار

النائب أشرف العربى: قرارات البنك المركزى جيدة ويجب رفع سعر الفائدة على الدولار أشرف العربى
السبت، 12 مارس 2016 04:25 ص
كتب محمد أبو عوض
أكد الدكتور أشرف العربى عضو مجلس النواب المعين من قبل رئيس الجمهورية بالبرلمان، ورئيس مصلحة الضرائب الأسبق، والمستشار بصندوق النقد الدولى، أن القرارات الأخير التى صدرت من البنك المركزى جيدة، فالبنك المركزى بدأ فى التراجع عن قرارات فبراير 2015، وهو أمر جيد والجميع الآن يشعر بتأثيره بانخفاض سعر الدولار 60 قرشا فى وقت قصير جدا .

وأضاف عضو مجلس النواب المعين، ورئيس مصلحة الضرائب الأسبق فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه لازال هناك فجوة كبيرة بين سعر الدولار فى السوق السوداء والسعر الموجود داخل البنوك المصرية ، وهو ما يتطلب إصدار عدد من القرارات من قبل البنك المركزى والتى أهمها رفع سعر الفائدة على الجنية المصرى، ثم رفع سعر الدولار فى البنك.

وأوضح العربى أن السوق السوداء الخاصة بالتجارة فى العملة موجودة فى كل الدنيا وعلى البنوك أن تسعى إلى الوصول إلى الدول الخليجية لتوم بما تقوم به شركات الصرافة للقضاء على الفجوة الكبير بين سعر الدولار فى السوق السوداء السعر فى البنك .

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن السياسات النقدية للجهاز المصرفى فى السابق هى السبب الرئيسى للازمة الخاصة بالدولار و" قلنلهم كده ومحدش سمع كلامنا من الأول" .


print