الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:32 ص

اخبار القليوبية.. النائب محمد سليم يتقدم ببيان عاجل لوزير الرى بشأن جزيرة الوراق

اخبار القليوبية.. النائب محمد سليم يتقدم ببيان عاجل لوزير الرى بشأن جزيرة الوراق محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية
الأحد، 10 أبريل 2016 12:28 ص
كتبت هيام عزام
أعلن الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، اليوم السبت، أنه سيتقدم بطلب إحاطة وبيان عاجل لوزير الرى، الدكتور محمد عبد العاطى، بشأن حملة الإزالة التى شنّتها وزارة الموارد المائية والرى بجزيرة الوراق، لإزالة التعديات على نهر النيل بالجزيرة، قائلا إنها كانت عشوائية ودون سابق إنذار واختلط فيها الحابل بالنابل.

وقال الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - إن الجرافات دمرت منازل ملكية خاصة، ودمّرت بيوتًا وأحواشًا للحيوانات وأحواضًا للزراعة، مشيرًا إلى أن جزيرة الوراق تُعانى بشدة من عدم وجود الكهرباء، وأن الحملة دمرت التوصيلات التى كان يستخدمها الأهالى لتشغيل ماكينات الرى، إضافة إلى تدمير مجارى المياه والأحواض التى تروى الأراضى الزراعية.

واستنكر الدكتور محمد سليم، قيام موظفى وزارة الرى بمنع الأهالى من إخراج متعلقاتهم من البيوت، وهدموها على ما فيها، مختتمًا تصريحاته بالقول:"الأهالى الذين يملكون أراضى زراعية لم يعد بإمكانهم رى أراضيهم، رغم وجودهم وسط الماء".


print