الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:27 ص

"الأقزام" يطلبون لقاء السيسى لحل مشكلاتهم وعقد جلسات استماع بالبرلمان

"الأقزام" يطلبون لقاء السيسى لحل مشكلاتهم وعقد جلسات استماع بالبرلمان جمعية الأقزام المصرية
الإثنين، 20 يونيو 2016 02:01 م
كتبت رشا عونى
استمرارا لتفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مع موقع برلمانى، أرسل أحد القراء رسالة قال فيها: "الأقزام يستغيثون من مشكلاتهم التى لم تحل ولا ينصفهم مادة بالدستور لذا أنشأنا جمعية مشهرة ونقابة لتطالب بحقوقهم وبرضه للأسف أرسلنا مذكرات للرئاسة ولرئاسة الوزراء والوزراء المعنيين دون جدوى، نحن نستغيث بالبرلمان المنصف".

جمعية الأقزام المصرية (1)

وقال عصام شحاتة صاحب الرسالة، ورئيس جمعية الأقزام المصرية، فى تصريحات لــ"برلمانى"، إن تلك الجمعية تم إنشائها فى 2012 ومقرها الرئيسى فى محافظة الإسكندرية ولها عدة فروع أخرى بعدد من محافظات الجمهورية.

وأضاف "شحاتة"، أنهم تواصلوا مع كل من سامح عاشور نقيب المحاميين، وعمرو موسى عضو لجنة الخمسين التى قامت بتعديل الدستور، أثناء كتابة الدستور الجديد، لإضافة كلمة الأقزام فى المادة 81 بالدستور، والتى تلزم الدولة برعاية ذوى الاحتياجات الخاصة والأقزام.

وأكد "شحاتة"، أنه التقى بوزيرة التضمان الاجتماعى غادة والى، وأصدرت قرار بضم الأقزام لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك منذ 6 أشهر، ولكن لم يتم تفعيل القرار.

جمعية الأقزام المصرية (3)

وأوضح أن الجمعية أرسلت مذكرة لمؤسسة الرئاسة حول مشكلات ومطالب الأقزام، وتم الرد عليهم بأن مستشار الرئيس سيلتقى بهم ولكن لم يتم اللقاء حتى الآن.

وأشار الى أن الجمعية أرسلت أيضا مذكرة لمجلس الوزراء، وتم تحويلها إلى وزيرة التضامن الاجتماعى لعقد لقاء مع ممثلى الأقزام لمعرفة مشكلاتهم، ولكن لم يتم أيضًا هذا اللقاء حتى الآن، بالإضافة إلى إرسال مذكرة لوزير الصحة وطلب مقابلته، ولم يستجب لهم.

جمعية الأقزام المصرية (2)

وطالب رئيس جمعية الأقزام المصرية لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلًا: "الرئيس فقط هو من سيقرر حل مشكلات الأقزام ورعايتهم، والحكومة والبرلمان لم يستمعوا لنا".

كما طالب بحضور الأقزام جلسات استماع بمجلس النواب لمناقشة مشكلاتهم، بالإضافة إلى المشاركة فى مناقشة قانون ذوى الإعاقة بالبرلمان.


print