الخميس، 19 سبتمبر 2024 07:42 م

اقتصادي يؤكد أهمية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في عمليات التنقيب عن الغاز

اقتصادي يؤكد أهمية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في عمليات التنقيب عن الغاز صورة أرشيفية
الخميس، 29 أغسطس 2024 12:10 م

أكد جو يرق ، الخبير الاقتصادي والمتخصص في الأسواق العالمية، إن "أدونك للحفر" من أكبر مؤسسات المنطقة بل هي بالفعل أضخم شركة حفر في منطقة الشرق الأوسط بالكامل ، مشيدًا بإعلان "أدنوك"  عن تطبيق تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي تعد رائدة على مستوى قطاع الطاقة تم تطويرها بواسطة الشركة بهدف رفع كفاءة عملياتها. وقامت "أدنوك" بنشر تقنية "Neuron 5" بشكل مبدئي في مئات المعدات في حقل "شمال شرق باب" التابع لشركة "أدنوك البرية" و"محطة الطويلة لضغط الغاز" التابعة لشركة "أدنوك للغاز".

 ولفت إلى أنها تعمل حاليا على نمو إيراداتها بمعدل سنوي بواقع 30 % وسيزيد هذا المعدل بشكل أكبر في الفترة المقبلة بالموارد غير التقليدية والشراكة وبالتالي تستطيع الموازنة بين زيادة التوزيعات والعمليات أيضا بشكل كبير.

 

وقال "جو" خلال لقاء له عبر برنامج "أسهم وشركات" على شاشة "أزهري" لديها استثمارات في الحفارات التي تعمل بالطاقة الهجينة حيث إن لديها 13 حفارة وسيصل العدد إلى 16 حفارة بنهاية العام بما يقلل معدلات الانبعاثات بنحو 15%، لافتا أن لديها تدفقات نقدية قوية تتجاوز بشكل كبير التوزيعات الحالية.

 

وتابع أن إدراج "أدونك للحفر" في مؤشرات بحجم MSCI سيعزز جهودها التوسعية وسيسهم في تنويع قاعدة مستثمريها، كما سيدعم إبراز نموذج أعمالها وملف إيراداتها بشكل أكثر وضوحاً في الأسواق العالمية".

 

وتأسست أدنوك للحفر في دولة الإمارات سنة 1972 كشركة مساهمة تحت إسم شركة «الحفر الوطنية».. وكانت هي أول شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة بترول أبوظبي الوطنية أو ما تعرف بإسم مجموعة.

 


الأكثر قراءة



print