الأحد، 13 أكتوبر 2024 09:21 م

"اسلسكا" تكشف عن استراتيجيتها الطموحة خلال السنوات القادمة وخطتها نحو التميز

"اسلسكا" تكشف عن استراتيجيتها الطموحة خلال السنوات القادمة وخطتها نحو التميز جانب من اللقاء
الأحد، 13 أكتوبر 2024 05:40 م

عقدت جامعة اسلسكا مؤتمرا صحفيا بمقرها الرئيسى بمرتفعات الأهرام، وذلك بالتزامن مع تعيين الدكتور حلمى حمامى عميدا لكلية إدارة الأعمال ورئيسا لوحدة الاعتماد، حضر المؤتمر مجموعة من مديرين التحرير فى العديد من الصحف القومية والخاصة، وعدد كبير من مسئولى ملف التعليم العالى بالجرائد  والمواقع الالكترونية، بدأ المؤتمر بجولة داخل الحرم الجامعى، ثم بدأت كلمات المتحدثين.

 

أكدت د.ناديه العارف رئيس جامعة اسلسكا، أن مايشكل سمعة الجامعة وتميز علامتها التجارية Reputation & Brand Management أساساً هو جودة التعليم ومستوي الخريجين…ويرجع الفضل في ذلك للأساتذة الأجلاء وهم يمثلون نقاط القوة.

 

وقالت العارف في عصر الرقمنة والذكاء الأصطناعي وجامعات الجيل الخامس ومجتمع المعرفة ينصب التركيز علي المبادرة والابتكار والبحث العلمي وريادة الأعمال.

وأكدت أن برنامج تدريب وتأهيل الكوادر الشابة بالجهاز الإداري للدولة جزء من مسؤوليتها المجتمعية، هذا البرنامج الذى تم تحت رعاية القيادة السياسية المصرية وبالتعاون مع وزارة التخطيط، والذى استوعب كافة الوزارات والمحافظات المصرية،  وأشارت إلى أن الدفعة الأخيرة سوف تنتهى من الدراسة مع نهاية عام ٢٠٢٤، وأن جامعة اسلسكا ترحب باستمرار هذا البرنامج.

b9655a2a-7ccf-48b8-b9a4-15671900316f

و عرض الدكتور حلمي حمامي  نقاط القوة التي تتمتع بها جامعة Eslsca وتحدث عن  الاستراتيجية  الطموحة للجامعة على مدى السنوات القادمة.

 

وقال تتميز هذه الرؤية، التي تحمل اسم "آفاق Horizons"، بمزيج من الابتكار والالتزام بالجودة، مع النركيزعلى التميز الأكاديمي  لتضع الجامعة في مصاف المؤسسات التعليمية الرائدة عالميًا.

 

وأوضح د. حمامي قائلاً: "نحن في أسلسكا نسعى للتميز في جميع جوانب العمل الأكاديمي والتعليمي، وسعينا يتخطى مجرد تحقيق جودة التعليم، لنصل إلى مستويات التميز التي تضمن لطلابنا أقوى الأسس لمستقبلهم الأكاديمي والمهني".

0054a621-c640-4817-a145-47b5935b74fb

وأشار إلى الأبعاد الأساسية للاستراتيجية، وقال تقوم استراتيجية "آفاق Horizons" على ثلاثة أبعاد أساسية، تُعد الركائز التي ستدعم مشاريع الجامعة في المستقبل:

 

1. التميز في التعليم والتعلم

تعتمد الجامعة على أحدث الأدوات التكنولوجية والرقمية لتعزيز عملية التعليم والتعلم، بحيث يتم تكييف العملية التعليمية لتتوافق مع القدرات الفردية لكل طالب. وبين د. الهمامي: "نحن نهدف إلى دمج الذكاء الاصطناعي في مناهجنا الأكاديمية، لضمان تقديم تجربة تعليمية شاملة تجعل من التكنولوجيا أداة محورية تُمكن الطالب من التفاعل مع المحتوى بطريقة تناسب احتياجاته".

 

بالإضافة إلى ذلك، تسعى الجامعة إلى تعزيز المهارات العملية والمهارات الشخصية للطلاب، مثل مهارات التواصل، التفكير النقدي، وحل النزاعات، بهدف تجهيزهم لمتطلبات سوق العمل. "نحن نعتبر الطالب محور العملية التعليمية، والتكنولوجيا ما هي إلا أداة لتسهيل وتطوير تلك العملية"، أضاف العميد.

 

 

2. التميز في البحث العلمي

 الهادف وضعت أسلسكا البحث العلمي على قمة أولوياتها خلال السنوات القادمة، وتسعى إلى خلق بيئة محفزة لاستقطاب الباحثين البارزين من داخل مصر وخارجها. الهدف هو مضاعفة عدد الأساتذة الباحثين بالجامعة في غضون ثلاث إلى أربع سنوات، مما سيسهم في تعزيز مكانة الجامعة كمركز ريادي في إنتاج المعرفة.

 

"نحن نسعى إلى تحويل منتجنا العلمي إلى حلول عملية تتناسب مع احتياجات الشركات والمجتمع"، أكد د. حلمي الهمامي. وبهذا الدمج بين الأبحاث الأكاديمية والتطبيق العملي، تهدف أسلسكا إلى توفير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها الشركات، مما يجعلها شريكًا استراتيجيًا للمجتمع المحلي والعالمي.

 

 

3. التأثير الإيجابي في المجتمع

 تعكس استراتيجية الجامعة التزامًا واضحًا بمبادئ التنمية المستدامة، حيث تعتمد أسلسكا على هذه المبادئ كخارطة طريق لتنفيذ مشاريعها الأكاديمية والمجتمعية.  أن مبادئ التنمية المستدامة تتجاوز حماية البيئة لتشمل مفاهيم الحوكمة الرشيدة والخدمة المجتمعية، مما يعزز دور الجامعة كمؤسسة مجتمعية تخدم الجميع.

 

 

 


الأكثر قراءة



print