السبت، 18 مايو 2024 10:35 م

تحالف الأحزاب المصرية يعلن تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسى لحماية أمن مصر القومي ودعم القضية الفلسطينية .. 42 حزبا سياسيا خلال جلسة طارئة: الدولة المصرية تدعم فلسطين حكومة وشعبا

تحالف الأحزاب المصرية يعلن تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسى لحماية أمن مصر القومي ودعم القضية الفلسطينية .. 42 حزبا سياسيا خلال جلسة طارئة: الدولة المصرية تدعم فلسطين حكومة وشعبا مجلس النواب
الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 11:00 م
كتب كامل كامل
عقد تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا جلسة طارئة مساء اليوم الأربعاء بمقر حزب إرادة جيل، معلنا تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسى لاتخاذ ما يراه مناسبا لحماية أمن مصر القومي وحفظ القضية الفلسطينية.
 
وأدان تحالف الأحزاب في بيان تلاه النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، الاعتداء  الإسرائيلية على المدنيين العزل.
 
كما اعتبر التحالف أنه ما حدث في مستشفي معمداني بغزة ضد المرضى مجزرة تمثل جريمة حرب مكتملة الأركان ويجرمها القانون الدولي و الإنساني وكافة المواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان الدولية وانتهاك صارخ لاتفاقيات جنيف الخاصة بمعاملة المدنيين أوقات الحرب.
 
 كما يندد التحالف قيام إسرائيل بحصار قطاع غزة منع الوقود والكهرباء والمياه و المواد الغذائية والدواء، مضيفا  أن ما يمارسه الكيان الصهيوني من قتل وتخريب وإرهاب وصمة عار يسطرها التاريخ بأشد عبارات الخزي والعار .
 
وأشاد رؤساء أحزاب التحالف والسياسيين بالموقف الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح منذ اندلاع الأزمة ورفضه محاولات تصفية القضية الفلسطينيه وتهجير الفلسطينيين الى سيناء عندما أعلن أن فلسطين في القلب وسيناء خط احمر.
 
 كما أكد رؤساء الأحزاب والسياسيين بالتحالف على دعمهم للقوات المسلحة والشرطة المدنية فى حفظ الأمن والأمان للمصريين كما تشيد احزاب التحالف بحنكة وحكمه الرئيس عبد الفتاح السيسي في إدارته لهذا الملف الشائك باحترافية شديدة وكذا دعوته لمؤتمر دولي للنظر في القضية الفلسطينيه من منظور شامل.
 
وأعلن تحالف الأحزاب المصرية بالإجماع تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ كل ما يراه من قرارات لحماية الأمن القومى المصرى والحفاظ على الاراضي المصرية وسلامة المواطن المصرى.
 
 
 

الأكثر قراءة



print