السبت، 06 يوليو 2024 05:19 ص

"الشيوخ" يعلن فض دور الانعقاد الرابع بعد نظر 23 طلب مناقشة و168 اقتراح برغبة.. عبد الرازق: المجلس تفاعل بشكل إيجابي مع هموم وقضايا الوطن.. رئيس المجلس يهنئ الحكومة الجديدة: نتطلع لبرنامج يحقق طموحات الشعب

"الشيوخ" يعلن فض دور الانعقاد الرابع  بعد نظر 23 طلب مناقشة و168 اقتراح برغبة.. عبد الرازق: المجلس تفاعل بشكل إيجابي مع هموم وقضايا الوطن.. رئيس المجلس يهنئ الحكومة الجديدة: نتطلع لبرنامج يحقق طموحات الشعب مجلس الشيوخ
الأربعاء، 03 يوليو 2024 03:02 م
كتبت نور علي - نورا فخرى - محمود حسين
أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاربعاء، موافقة المجلس علي فض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، وذلك  وذلك فى الموعد الذى يصدر به قرار من رئيس الجمهورية وفقا لحكم المادة 158 من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، وذلك بعد عقد 34 جلسة عامة شهدت نظر 23 طلب مناقشة و 168 اقتراح برغبة.  
 
وفي ختام دور الأنعقاد الرابع، أكد رئيس المجلس علي المناقشات المستفيضة والمثمرة التي شهدها المجلس النيابي حول العديد من مشكلات وقضايا الوطن، بذلتم خلالها جهداً مشرفاً،بذلتم خلالها جهداً مشرفاً، وواصلتم العمل دون كلل أو ملل؛ للوصول إلى حلول ومقترحات بناءة وموضوعية للارتقاء بكفاءة الأداء في قطاعات الدولة المختلفة، من خلال تقاريركم ومناقشاتكم لاسيما في الدراسات وأدوات الرقابة البرلمانية التي أحسنتم أداءها .
 
وقال "عبد الرازق" موجها حديثة إلي الاعضاء : "لقد كان تعاونكم جميعاً، في أداء مهمتكم الجليلة بالغ الأثر في إثراء الحياة السياسية المصرية، وترسيخ دعائم الديمقراطية وحرية الرأي، من خلال التفاعل الإيجابي مع هموم وقضايا الوطن، ومتابعة الأحداث السياسية التي تجرى في منطقتنا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وما يجري في أراضيها المحتلة من انتهاكات وحشية، كما كان لكم دور بارز في مجال الدبلوماسية البرلمانية، والمشاركة الإيجابية في المحافل والمنظمات البرلمانية الدولية، على نحو كان له عظيم الأثر في تعظيم مكانة مصر ودورها المحوري عربياً وإقليمياً ودولياً".
 
وثمن رئيس مجلس الشيوخ، التعاون والتنسيق البناء والمثمر بين غرفتي البرلمان بمجلسيه الشيوخ والنواب، ولا يسعني إلا أن أتوجه بجزيل الشكر والامتنان لمجلس النواب بكامل هيئته، وعلى رأسه المستشار الدكتور حنفي جبالي؛ الذي كان دائم الحرص على أن يعمل المجلسان في تناغم وتنسيق دائم لدعم مسيرة العمل لتشريعي والنهوض بها".
 
وتقدم المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، في ختام دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول،بالتهنئة للدكتور مصطفى مدبولي على تجديد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي في شخصه الكريم لاستكمال جهوده المخلصة متمنيًا له وللحكومة الجديدة أن تضع برنامجًا يحقق آمال وطموحات الشعب المصري وأهداف الدولة المصرية، ويرفع العبء عن كاهل المواطنين.
 
وأكد "عبد الرازق" التعاون الدائم والمستمر بين المجلس والحكومة السابقة، وعلى رأسها الدكتور مصطفى مدبولي؛ رئيس مجلس الوزراء، والوزراء الذين حرصوا على المشاركة الفعالة سواء في اللجان النوعية أو الجلسات العامة للمجلس.
 
وخص "عبد الرازق" بالشكر المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية السابق، الذي اضطلع بدور كبير في تيسير سبل التنسيق والتعاون بين المجلس والحكومة، فلهم جميعا جزيل الشكر والتقدير.
 
وتقدم "عبد الرازق" بالشكر للحكومة السابقة جميعاً على ما قدموه من جهود دؤوبة بذلوها في مرحلة حساسة مر بها الوطن، فأثمرت عن الإنجازات التي شهدناها جميعاً كانوا فيها خير عون لفخامة السيد رئيس الجمهورية في تنفيذ سياسته التنموية. 
 
كما وجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، في ختام دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، لأعضاء الشكر والتقدير لما بذلوه ويبذلون من أجل مصر، هذا الوطن العظيم الذي يستحق منا أن نبذل من أجله كل غال ونفيس، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية.
 
وثمن "عبد الرازق"  ما تقوم به الأمانة العامة للمجلس وعلى رأسها المستشار محمود عتمان - الأمين العام للمجلس، من جهود لمعاونة المجلس على القيام بدوره على أحسن وجه.
 
كما تقدم رئيس مجلس الشيوخ، بجزيل الشكر والعرفان لوسائل الإعلام والصحافة والمحررين البرلمانيين لما يقومون به من دور بارز في نقل أعمال المجلس بشفافية ومصداقية وتوعية الرأي العام بما يدور داخل أروقة البرلمان، فضلا عن شكر رجال  من ضباط وأفراد الإدارة العامة لشرطة مجلسي النواب والشيوخ؛ لإخلاصهم وتفانيهم في أداء واجبهم.
 

print