السبت، 05 أكتوبر 2024 10:44 م

مصر تدين قصف مدرسة تؤوى نازحين فلسطينيين بالنصيرات.. القصف الإسرائيلي أوقع 16 شهيدا حولهم أشلاء وأصاب نحو 50 شخصا معظمهم نساء وأطفال.. والعدوان مستمر على مناطق متفرقة من قطاع غزة وقصف مدفعي على مخيم البريج

مصر تدين قصف مدرسة تؤوى نازحين فلسطينيين بالنصيرات.. القصف الإسرائيلي أوقع 16 شهيدا حولهم أشلاء وأصاب نحو 50 شخصا معظمهم نساء وأطفال.. والعدوان مستمر على مناطق متفرقة من قطاع غزة وقصف مدفعي على مخيم البريج غزة
الأحد، 07 يوليو 2024 02:00 م
كتبت: إسراء أحمد فؤاد - أحمد جمعة
أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة اليوم الأحد، قصف إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والتي تؤوي الآلاف من النازحين المدنيين في النصيرات وسط قطاع غزة، بما أسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.
 
واستنكرت جمهورية مصر العربية استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، والتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة، وتوفير الحماية والمناطق الآمنة لهم.
 
وشددت مصر على ضرورة التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في كامل قطاع غزة، لوضع حد للمآسي الإنسانية التي يواجهها سكان القطاع والتي راح ضحيتها الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين العزل، مطالبة إسرائيل بالتجاوب مع الجهود الدولية الرامية لوقف الحرب الجارية ضد القطاع، واستئناف الجهود الإنسانية وإدخال المساعدات الإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من كافة المعابر البرية للقطاع.
 
وكان استشهد 16 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء، السبت، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات وسط قطاع غزة.
 
وقصفت  طائرات الاحتلال الحربية مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في النصيرات، ما أدى لاستشهاد 16 مواطنا بعضهم أشلاء، وإصابة نحو 50 آخرين معظمهم من النساء والأطفال.
 
وأضافت أن مدرسة الجاعوني التي تم استهدفها تعرضت للقصف للمرة الثالثة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي
 
وأطلقت قوات الاحتلال قنابل دخانية بشكل مكثف في محيط مفترق الشجاعية مع شارع بغداد شرق مدينة غزة
 
واستشهد فلسطينى وأصيب آخرون في غارة من طائرات استطلاع حربية استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة السكة شرق جباليا شمال القطاع.
 
واستشهد فلسطينى وأصيب آخر بقصف الاحتلال محيط مسجد الأبرار في حي الزيتون بغزة.
 
واستهدفت مدفعية الاحتلال شرق محطة توليد الكهرباء، وشمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.
 
وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 7 شهداء بينهم سيدتان من مدينة رفح، ونقلتهم إلى مستشفى ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة.
 
ونسفت قوات الاحتلال عدة مباني غرب مدينة رفح.
 
والليلة الماضية استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، في قصف صاروخي ومدفعي واطلاق نار من قبل آليات الاحتلال الاسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.
 
وأفادت وكالة وفا الفلسطينية، بأن مسعفين انتشلوا جثامين 3 شهداء وعدد من الجرحى بعد قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو حصيرة في منطقة الميناء غرب مدينة غزة، فيما لا زال البحث جار عن مفقودين تحت الأنقاض، وجرى نقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى المعمداني.
 
وأضاف ان 6 فلسطينيين استشهدوا جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ونقلوا الى المستشفى المعمداني في المدينة.
 
وأشار إلى أن طائرات الاحتلال أغارت على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامنا مع قصف مدفعي على مخيم البريج وشرق منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.
 
وأصيب 4 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة راضي بمخيم النصيرات، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة في المخيم.
 
ووفقا لوكالة الانباء الفلسطينية، إن 6 مواطنين بينهم طفلان استشهدوا جراء قصف للاحتلال استهدف منزلًا لعائلة جوادة في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، وجرى نقل الشهداء إلى مستشفى شهداء الاقصى في مدينة دير البلح.
 
وأضاف أن 3 مواطنين أصيبوا جراء استهداف قوات الاحتلال مبنيي البريد والداخلية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى ناصر بالمدينة.
 
وفى شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، انتشل مسعفون من الهلال الاحمر الفلسطيني، جثامين ثلاثة شهداء.
 
وبحسب وكالة وفا الفلسطينية، إن الشهداء الثلاثة ارتقوا بعد أن استهدفتهم قوات الاحتلال وهم بانتظار شاحنات محملة بالبضائع والمساعدات شرق مدينة رفح، وجرى نقلهم الى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس.

 


الأكثر قراءة



print