الأحد، 22 سبتمبر 2024 03:40 م

تأمين لجان التصويت تحدٍ جديد قبل انتخابات أمريكا 2024.. CNN: خطة لحماية العاملين تشمل أبوابا ونوافذ مضادة للرصاص ودرونز للمراقبة.. وخبراء: خفض الميزانية يعرقل التعزيزات الأمنية ومطالب بمناقشة زيادتها بالكونجرس

تأمين لجان التصويت تحدٍ جديد قبل انتخابات أمريكا 2024.. CNN: خطة لحماية العاملين تشمل أبوابا ونوافذ مضادة للرصاص ودرونز للمراقبة.. وخبراء: خفض الميزانية يعرقل التعزيزات الأمنية ومطالب بمناقشة زيادتها بالكونجرس هاريس
الأحد، 22 سبتمبر 2024 01:30 م
كتبت رباب فتحى
تحت عنوان "مع تنامى التهديدات.. تمويل تأمين الانتخابات يواجه ضغوطا" ألقت شبكة سى أن إن الأمريكية الضوء على تحدى يواجه القائمين على انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، متمثل فى تأمين الموظفين فى لجان الاقتراع، وتوفير التمويل اللازم لذلك.
 
وقالت الشبكة إنه عندما يبدأ فرز الأصوات داخل مركز فرز مقاطعة ماريكوبا في ولاية أريزونا فى نوفمبر المقبل، سيتم حماية العاملين فى الانتخابات خلف الأبواب والنوافذ بزجاج مضاد للرصاص وطبقتين من السياج. وسيتم مراقبة كاميرات الأمن بحثًا عن أى نشاط مشبوه داخل المبنى وخارجه. وستكون مجموعة من طائرات الشرطة بدون طيار وقناصة على أسطح المبانى على أهبة الاستعداد.
 
 
واعتبرت الشبكة أن مقر الانتخابات فى المقاطعة تحول إلى "قلعة" من نواح عديدة، كما يقول بيل جيتس، عضو مجلس المشرفين فى المقاطعة والذى تلقى تهديدات متكررة بالقتل لرفضه مزاعم كاذبة بأن المسئولين ساعدوا فى سرقة الانتخابات فى عامى 2020 و2022. ويقول إن تدابير السلامة الجديدة تعكس "واقع الانتخابات فى عام 2024".
 
وأضافت الشبكة أن هذه الاحتياطات لم تكن موجودة قبل بضع سنوات. ولكن أثناء فرز الأصوات فى عام 2020، عندما حاصر المتظاهرون المسلحون من أنصار حملة "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" - الذين أشعلتهم مزاعم الرئيس السابق دونالد ترامب الكاذبة بشأن الغش فى الانتخابات - مركز الفرز وأجبروا الشرطة على حبس العمال والمراسلين فى الداخل من أجل سلامتهم، قرر قادة المقاطعة أن هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهود. ولهذا السبب أنفقت مقاطعة ماريكوبا أكثر من 864 ألف دولار من الأموال الفيدرالية وأكثر من 3 ملايين دولار من أموال المقاطعة لتعزيز أمن الانتخابات وعملياتها على مدى السنوات الأربع الماضية.
 
ولكن هذا المستوى من التخطيط والإعداد يتناقض بشكل صارخ مع العديد من المناطق الأخرى فى جميع أنحاء البلاد التى تعانى من مخاوف مماثلة بشأن الاضطرابات المرتبطة بالانتخابات فى نوفمبر.
 
ووجدت مراجعة أجرتها شبكة سى أن إن أنه وسط هجرة العمال والقادة ذوى الخبرة، كافح مسئولو الانتخابات فى جميع أنحاء البلاد لتعزيز التدابير الأمنية لحماية العمال بشكل كافٍ وضمان نزاهة التصويت قبل يوم الانتخابات. وشارك المسئولون مخاوفهم بسهولة مع شبكة سى أن إن، مشيرين إلى التهديدات بالقتل والمضايقات والدعاوى القضائية التى لا أساس لها وطلبات السجلات العامة المرهقة والتهديدات الأمنية المختلفة الناجمة عن مزاعم كاذبة حول تزوير الناخبين.
 
وفى خضم هذه التحديات، تعرضت ميزانيات أمن الانتخابات للضغط بعدة طرق. ففى السنوات الأخيرة، خفض الكونجرس التمويل بموجب قانون مساعدة أمريكا على التصويت لعام 2002، وهو المصدر الرئيسى المخصص للأموال الفيدرالية للمساعدة فى إدارة الانتخابات وتأمينها. ثم، ولأسباب متنوعة، كانت العديد من الولايات بطيئة فى إنفاق ملايين الدولارات من أموال قانون مساعدة أمريكا على التصويت المتاحة. كما حظرت الهيئات التشريعية فى أكثر من نصف الولايات الأمريكية، التى تنتشر فيها معلومات مضللة عن الانتخابات، أو حدت من استخدام الأموال الخاصة التى يقول العديد من مسئولى الانتخابات إنها ساعدتهم فى إدارة انتخابات آمنة فى عام 2020.
 
وبصفته رئيس لجنة مساعدة الانتخابات فى البلاد، يتمتع بن هوفلاند برؤية فريدة من نوعها حول محنة مسئولى الانتخابات وهم يستعدون للسباق الرئاسى هذا العام.
 
قال هوفلاند لشبكة سى أن إن: "أصبحت الانتخابات أصعب من أى وقت مضى لإجرائها وإدارتها فى الولايات المتحدة، وهى أكثر تكلفة من أى وقت مضى. يتعين على مسئولى الانتخابات الاستعداد للعديد من الأشياء: تحديات الأمن السيبراني؛ والتحديات المادية؛ والتعامل مع الكثير من المعلومات غير الدقيقة حول العمليات والإجراءات الانتخابية؛ وتثقيف الجمهور حول هذه الأشياء. وتغرق المكاتب بالدعاوى القضائية وطلبات المعلومات المتعلقة بهذه المعلومات المضللة".
 
واعترف هوفلاند بأن التمويل المتاح بموجب قانون مساعدة أمريكا على التصويت للمساعدة فى التعامل مع هذه القضايا هو "قطرة فى دلو" مقارنة بمطالب مسئولى الانتخابات على مستوى الولاية والمحلية.
 
ومن أعلى مستوى بلغ 425 مليون دولار فى السنة المالية 2020، انخفض التمويل الوطنى لأمن الانتخابات بموجب القانون إلى 55 مليون دولار فى مشروع قانون الإنفاق لهذا العام المالى الذى أقره الكونجرس ووقعه الرئيس جو بايدن فى مارس.
 
ودعا بايدن إلى زيادة تمويل القانون إلى 1.6 مليار دولار فى ميزانيته المقترحة للسنة المالية المقبلة. لكن الأمر متروك للكونجرس المنقسم بشدة ليقرر ما إذا كان سيوفر ذلك المبلغ أم لا.
 
ويقول مسئولو الانتخابات إنهم بحاجة إلى المال لتوظيف وتدريب العاملين فى مراكز الاقتراع بشكل صحيح؛ وبناء حواجز مادية لحماية العاملين فى الانتخابات والمباني؛ والحصول على أجهزة مسح ضوئى ومعدات أخرى للتحقق من التوقيعات على بطاقات الاقتراع بالبريد؛ وتثبيت كاميرات أمنية إضافية؛ وتوفير مواد مقاومة للحريق للغرف لتخزين بطاقات الاقتراع؛ وأكثر من ذلك بكثير.
 
 
 
 
 

 


الأكثر قراءة



print