الخميس، 04 يوليو 2024 05:45 م

المستقلين الجدد: توسيع نطاق الحرب في رفح يقطع كل وسائل الحياة برفح

المستقلين الجدد: توسيع نطاق الحرب في رفح يقطع كل وسائل الحياة برفح الدكتور هشام عناني
السبت، 25 مايو 2024 01:00 م
كتبت إيمان علي
 
أكد حزب المستقلين الجدد أن ماتقوم به إسرائيل من توسيع نطاق الهجوم على رفح بعد قرارات محكمة العدل الدولية هو بمثابة تصعيد خطير وغير مقبول.
 
وأضاف الدكتور هشام عناني رئيس الحزب أن هذا التصعيد سيحدث تعميق للمأساة الإنسانية الحالية في رفح مع وقف كل وسائل الحياة من غذاء ودواء بالإضافة إلى تعطيل متعمد للقطاع الصحي في غزة عموما وفي رفح خاصه.
 
وأضاف عناني أن هذا التوسع في الهجوم مع عدم الإكتراث بقرارات المحكمة سيكون له ظلال غير محمودة علي مفاوضات الهدنة التي ترغب إسرائيل أن تستأنفها من خلال الوسطاء.
 
 
ويؤكد الدكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب أن إسرائيل تحول فرص واقع عسكري وهو الأمر الذي يتناقض مع كل القرارات الأممية بهذا الشأن وخاصة مع غلق معبر رفح والاستيلاء عليه عسكريا وهو أمر مرفوض شكلا وموضوعا.
 
وأكد الحزب على أن ماتقوم به إسرائيل هو تصعيد خطير حيث أنه سيصعب الموقف سواء إنسانيا أو تفاوضيا في ظل محاولة من إسرائيل للتنصل من مسؤولياتها عما يحدث من جرائم إبادة وتعمد قتل المدنيين من خلال تهم ومبررات وشائعات ضد الوسطاء وهو أمر مرفوض كليا.
 
 
وأكدد الحزب علي دعمه الكامل للقيادة السياسيه، مشيدا بالإدارة الرشيده للموقف والمحاولات الحثيثه لوقف الحرب مع الحفاظ علي الثوابت الوطنية والحقوق الفلسطينيه.
 
 

الأكثر قراءة



print