الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 10:48 ص

سؤال برلمانى للحكومة عن ارتفاع أسعار تذاكر المترو لذوى الهمم

سؤال برلمانى للحكومة عن ارتفاع أسعار تذاكر المترو لذوى الهمم مترو الأنفاق
الجمعة، 02 أغسطس 2024 05:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة إحسان شوقي، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل بشأن ارتفاع أسعار تذاكر المترو لذوي الهمم رغم ظروفهم المعيشية وعدم قدرتهم على الكسب.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن فئة ذوي الهمم تحتاج رعاية خاصة من الدولة، وهو ما سمعناه كثيراً باهتمام الدولة بهؤلاء ممن لديهم ظروف واحتياجات خاصة. فهم غير قادرين على العمل والكسب مثل الأشخاص الطبيعيين.

وأوضحت أن قرار رفع أسعار تذاكر المترو أثار غضب المواطن خاصةً وأن الرفع بفارق مؤثر بالنسبة للمواطن، فما بالنا بذوي الهمم وعلى أي أساس يتم الرفع لهم بفارق 4 جنيهات دفعة واحدة بحيث تصبح التذكرة 5 جنيهات بدلا من جنيه.

وأضافت أن الهيئة القومية للأنفاق، قررت زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، بنسبة تصل إلى 30%، نتيجة رفع أسعار الوقود مؤخرا على اعتبار أن الدولة غير قادرة على دعم المواطن في حين تتكلف نحو 14 مليار دولار على اللاجئين.

وأضافت أنه إلى رغم أن قرار رفع تذاكر المترو جاء بعد زيادات متتالية على المواطن لكن الصدمة كانت أيضا في حجم الزيادة، فكنا نعتاد الرفع بنسب لا تتجاوز 10% لتناسب دخول المواطنين، لكن حاليا نُفاجأ بنسب تصل إلى 25%. فما معيار هذه الزيادات.

وتساءلت عضو مجلس النواب حول معيار الزيادات التي تقررها الحكومة على وسائل النقل خاصةً على تذاكر المترو، ولماذا ارتفعت أسعار تذاكر المترو لذوي الهمم رغم ظروفهم المعيشية وعدم قدرتهم على الكسب؟


print