الخميس، 12 سبتمبر 2024 05:38 ص

نائب: مد العمل بإيقاف ضريبة الأطيان يعكس دعم الدولة للقطاع الزراعي

نائب: مد العمل بإيقاف ضريبة الأطيان يعكس دعم الدولة للقطاع الزراعي  مجلس النواب
الإثنين، 19 أغسطس 2024 05:00 ص
كتبت هند عادل
 
أشاد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، بقرار الحكومة بمد العمل بقانون إيقاف ضريبة الأطيان الزراعية لفترة إضافية.
 
 
وأكد عباس، أن هذا القرار يعكس اهتمام الدولة بدعم الفلاحين والقطاع الزراعي، الذي يعد أحد الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني.
 
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن مد العمل بإيقاف ضريبة الأطيان سيساهم في تخفيف الأعباء المالية عن كاهل المزارعين، مما يساعدهم على الاستمرار في ممارسة نشاطهم الزراعي وتطوير إنتاجهم. 
 
 
وأشار النائب زكي عباس، إلى أن هذا الإجراء يأتي في توقيت مهم، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي يواجهها قطاع الزراعة نتيجة للتغيرات المناخية وارتفاع تكاليف الإنتاج.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحفاظ على استقرار القطاع الزراعي يعتبر أولوية، لما له من تأثير مباشر على الأمن الغذائي واستقرار الأسعار في الأسواق المحلية
 
وطالب النائب زكي عباس، بضرورة دراسة توفير مزيد من الدعم والمساندة للفلاحين، لضمان قدرتهم على مواصلة عملهم بكفاءة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.
 
ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية تؤكد يوميا من خلال حزمة من الإجراءات أن الزراعة هي عصب الإنتاج في مصر وأن الاهتمام بالفلاح هو مفتاح التنمية الحقيقية التي تقوم على زيادة الإنتاج، لا سيما أن الأمل لدينا الآن في قطاع الزراعة في ظل الأزمات التي تواجه العالم، ومن ثم هذا القرار خطوة من ضمن حزمة قرارات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم الفلاح والقطاع الزراعي بشكل عام لتحقيق الأمن الغذائى. 
 

print