الخميس، 12 سبتمبر 2024 11:26 م

النائب أشرف أمين فى سؤال لوزير التعليم: اخطاء تصحيح الثانوية العامة كارثية

النائب أشرف أمين فى سؤال لوزير التعليم: اخطاء تصحيح الثانوية العامة كارثية وزير التربية والتعليم
الجمعة، 23 أغسطس 2024 09:00 ص
سمر سلامة

وصف النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب بعض الأخطاء فى تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة هذا العام بالكارثية، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أن هذه الأخطاء عبارة عن عدد من الحالات الفردية إلا أنها تستدعى دراستها دراسة متأنية ومعرفة جميع الحقائق بشأنها وإعلان نتائجها أمام الرأى العام.

 

وتساءل أمين فى سؤال تقدم به إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قائلاً :"ما صحة ما أعلنه أيمن توفيق والد الطالبة نانسى فى الثانوية العامة التى حصلت على مجموع 18% من تفاصيل جديدة بخصوص نتيجة ابنته بعد تقديم تظلم بأنهم توجهوا إلى اللجنة المكلفة بإعادة التصحيح، وجرى إطلاعهم على أوراق الإجابة المنسوبة إليه وأنهم اطلعوا على صور من نماذج الإجابات وتبين أنها مختلفة تماما ولا تخص ابنته، وأنها تضم أكثر من خمسة خطوط مختلفة فى نماذج الإجابة؟، وهل علم وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بهذه المعلومات الخطيرة؟ وماهى الاجراءات التى اتخذها الوزير لمواجهة هذه الأزمة؟، وكيف يكمن تلافى مثل هذه الأخطاء إذا كانت صحية فى السنوات القادمة؟".

 

كما تساءل النائب أشرف أمين: "أين ذهبت ورقة هذه الطالبة؟ والأخطاء والخمس خطوط المختلفة التى داخل هذه الورقة من أين جاءت ومن صاحبها ومن هم أصحاب هذه الخطوط؟ كما أن والد هذه الطالبة أكد أن هناك حالة أخرى فى المدرسة لطالبة اكتشفت أن الورق لا يخصها، وليس بخطها وهى حصلت على 33%؟ فهل هذه الواقعة صحيحة؟ ومن هى هذه الطالبة؟ وما الاجراءات التى اتخذتها الوزارة لتصحيح مثل هذه الكوارث؟".

 

وأكد النائب أشرف أمين أن هناك حالة من التخبط فى نتائج امتحانات الثانوية العامة يؤدى إلى فقدان الطلاب واولياء الأمور الثقة فى الوزارة، مطالبًا الوزير بالإسراع فى اتخاذ جميع الإجراءات لتصحيح مثل هذه الأوضاع".

 

كما طالب بالرد كتابة على جميع تساؤلاته لمعرفة جميع الحقائق حوّل مثل هذه الأخطاء غير المسبوقة فى تاريخ امتحانات الثانوية العامة.


print