الخميس، 12 سبتمبر 2024 11:20 م

سؤال فى النواب حول حصول أكثر من 800 طالب على أعلى من 90% بالثانوية العامة

سؤال فى النواب حول حصول أكثر من 800 طالب على أعلى من 90% بالثانوية العامة امتحانات - أرشيفية
الجمعة، 23 أغسطس 2024 07:00 ص
سمر سلامة

طالب النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب الحكومة بكشف جميع الحقائق عن كارثة حصول أكثر من 800 طالب بالثانوية العامة 2024 فى نفس اللجان الامتحانية بمدينة الصالحية بمحافظة الشرقية ودكرنس بمحافظة الدقهلية نفس المجموع بأعلى من 90%.

 

وتساءل شمس الدين، فى سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلًا: "هل تحولت ما تسمى بلجان الأكابر من محافظة سوهاج إلى محافظتى الشرقية والدقهلية؟ وما التفسير الحقيقى لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن حصول هؤلاء الطلاب على مثل هذه الدرجات العالية؟".

 

كما تساءل النائب السيد شمس الدين قائلًا: "هل يملك وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلغاء نتائج هؤلاء الطلاب إذا ثبت وجود غش جماعى فى لجانهم؟ ومتى سيعلن الوزير نتائج التحقيقيات التى تم الإعلان عن بدئها منذ أكثر من أسبوع؟".

 

وأشاد النائب السيد شمس الدين برواد السوشيال ميديا الذين كانوا فى مقدمة من كشفوا عن صور النتائج المتداولة للجان مدرستى الصالحية بالشرقية ودكرنس بالدقهلية وأن دخول تلك المدارس ضمن اللجان الممنوع التحويل إليهم دون الرجوع إلى اللجان المختصة بالتحويلات التى دشنتها وزارة التربية والتعليم، معلنًا اتفاقه التام مع رواد السوشيال فى مطالبهم العاجلة بضرورة فتح تحقيق عاجل فى الأمر والتأكد من أن هذه اللجان ليس بها غش جماعى مع ضرورة تفريغ الكاميرات التى كانت داخل هذه اللجان".


print