الإثنين، 16 سبتمبر 2024 11:17 م

قيادي بـ"التجمع": فلسطين قضية مركزية للدولة المصرية قيادة وشعبًا

قيادي بـ"التجمع": فلسطين قضية مركزية للدولة المصرية قيادة وشعبًا أرشيفية
الأحد، 01 سبتمبر 2024 07:00 ص
كتبت إيمان علي
 
 
قال عماد فؤاد مساعد رئيس حزب التجمع ، إن مصر هي الأكثر اتساقًا في تعاملها مع كافة القضايا الشائكة، سواء كانت إقليمية أو دولية ، كما أنها الأكثر شرفًا في التعامل مع القضية الفلسطينية كقضية مركزية لمصر قيادة وشعبًا، وللعرب أجمعين و هذا ما أكده لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع وفد الكونجرس الأمريكي.
 
 
و لفت " فؤاد " في تصريح لـ"برلمانى" إلى أهمية ما أكد عليه الرئيس السيسي للوفد الأمريكي، من ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي خلف وراءه كارثة إنسانية ، و تحذيره من خطورة التصعيد الإسرائيلي الحالي في الضفة الغربية، و التمسك بوضح حد للصراع وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، على أساس حل الدولتين.
 
 
وثمن مساعد رئيس " التجمع " تأكيد الرئيس على مواصلة مصر لجهودها لعودة الأمن والاستقرار للسودان ودعم جميع المسارات التي تؤدي للوصول لحل سياسي، ينهي الأزمة هناك، و هو ما يشير إلى الدور المصري الساعي لاستقرار المنطقة، و ضمان الحفاظ على مقدرات شعوبها.
 
و أشار " فؤاد " إلى ما وصفه بالنقلة النوعية في العلاقات المصرية الأمريكية في عهد الرئيس السيسي، وهو ما عبر عنه وفد الكونجرس بتأكيده لأهمية العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتي تمثل حجر الزاوية للاستقرار الإقليمي ، و حفظ السلام في الشرق الأوسط.
 
 
 

الأكثر قراءة



print