الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:41 ص

بين متطلبات السوق والتوازن في الحقوق.. حزب الاتحاد ينظم ندوة حول مشروع قانون العمل الجديد

بين متطلبات السوق والتوازن في الحقوق.. حزب الاتحاد ينظم ندوة حول مشروع قانون العمل الجديد حزب الاتحاد
الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 01:00 ص
كتبت هند عادل
ينظم حزب الاتحاد، برئاسة المستشار رضا صقر، ندوته الثالثة تحت عنوان "قانون العمل المصري الجديد 2024 بين متطلبات السوق والتوازن في الحقوق"، وذلك في إطار مبادرة الحزب لتنشيط الوعي المجتمعي.
 
تستضيف الندوة الدكتور أحمد البرعي، وزير القوى العاملة الأسبق  مقرر لجنة النقابات والمجتمع الأهلي بالمحور  السياسي بالحوار الوطني.
 
وتركز الندوة إلى مجموعة من المحاور التي تشمل بطء عملية التقاضي واستحداث المحاكم العمالية والتجانس بين القوانين الاجتماعية وتطابقها مع النصوص الدستورية وعقود العمل المؤقتة والعمالة غير المنتظمة.
 
وقال المستشار رضا صقر، إن الندوة تأتي في إطار ما يمثل مشروع قانون العمل الجديد من أهمية في الحفاظ على حقوق العاملين من جهة، وعدم إلحاق الضرر بأصحاب الأعمال من جهة أخرى، فضلا عن مواكبة التطورات التي يشهدها سوق العمل.
 
وأضاف رئيس حزب الاتحاد، أن قانون العمل الجديد يمثل أهمية أيضا من أجل تهيئة مناخ جيد للاستثمار وبيئة عمل تجذب رؤوس الأموال، من منطلق علاقة متوازنة بين طرفي العمل.
 
وأشار المستشار رضا صقر إلى أن الندوة ستركز على أهمية قانون العمل الجديد في ضوء مواكبة متطلبات التنمية من خلال بيئة تشريعية تضمن حقوق جميع الأطراف بما يساعد على مستقبل أفضل للاقتصاد الوطني.
 

print