الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 08:12 م

الصافي عبد العال: رؤية مصر بخصوص غزة تقوم على حتمية وقف الحرب والانصياع للسلام

الصافي عبد العال: رؤية مصر بخصوص غزة تقوم على حتمية وقف الحرب والانصياع للسلام الصافى عبد العال
الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 11:00 م
قال النائب الصافي عبد العال عضو مجلس النواب، إن رؤية مصر للأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وحرب غزة تقوم على أساس تفعيل المفاوضات والرجوع للتسوية ووقف الحرب وإطلاق النار، مشيرًا إلى أن استمرار دوامة الصراع ستجر المنطقة لما هو أصعب من ذلك وقد تجر المنطقة لحرب إقليمية واسعة.
 
 
ونوه "عبد العال"، في تصريح صحفي له، برؤية مصر التي أكد عليها الرئيس السيسي خلال لقائه وزير الخارجية الدنماركي لارس راسموسن، وأشار من خلالها إلى الضرورة القصوى لتغليب مسار التهدئة والتوصل لاتفاق، يتم بموجبه وقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل المحتجزين، بما يسمح بإنقاذ أهالي غزة من الأوضاع المعيشية المأساوية التي يعانون منها.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى تأكيد الرئيس على ضرورة  أن يتزامن ذلك مع مسار جاد وحاسم لتنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على النحو الذي يحقق تطلعات شعوب المنطقة نحو العدل والأمن والاستقرار والتنمية، والتوافق  مع الدنمارك على أهمية الدور الإنساني الذي تضطلع به "الأونروا"، والذي يجب دعمه وحمايته مما يتعرض له من عراقيل.
 
وأوضح نائب الاسكندرية، أن مصر سبقت الجميع بالتحذير مما ستؤول له الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط منذ بداية اندلاع الأزمة.
 
واختتم النائب الصافي عبد العال، بدعوة المجتمع الدولي ومجلس الأمن للضغط على حكومة الاحتلال بوقف الحرب والاستجابة لنداءات السلام لتبادل الأسرى والمحتجزين قبل الانهيار التام والانجراف الى حرب واسعة بالمنطقة.

الأكثر قراءة



print