الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 07:43 م

سؤال برلمانى لعدم الاستعانة بمدرسي المرحلة الأولى من مسابقة الـ 30 ألف معلم

سؤال برلمانى لعدم الاستعانة بمدرسي المرحلة الأولى من مسابقة الـ  30 ألف معلم النائبة إيرين سعيد
الأحد، 15 سبتمبر 2024 11:00 ص
تقدمت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي،  و وزير التربية والتعليم بشأن عدم الاستعانة بمدرسي المرحلة الأولى من مسابقة الـ  30 ألف معلم ، و الذين تقدموا بتظلمات و نجحوا في مسابقات التنظيم و الإدارة و لم تُدرج أسمائهم ضمن المرحله الأولي .
 
 
 
وتساءلت" سعيد " لماذا لا يتم الإستعانه بهم لسد العجز بالمدارس ، لا سيما و أنهم من الناحية المهنية اجتازوا الإختبارات و نجحوا ؟ ، موضحة أنه على الرغم  من التزامهم بالشروط كافه لم تدرج أسماءهم سابقاً و لم يتم الإستعانه بهم حالياً ؟ .
 
 
 
كما تساءلت عضو البرلمان قائلة:" ما مدي أهميه أمتحان التنظيم و الإداره في معايير الأختيار ؟ و ما موقف الوزاره من هؤلاء المدرسين ؟ .
 
و في إطار التوجيهات الصادرة بشأن إعطاء الأهمية والأولوية المطلقة للتعامل مع أزمة عجز المعلمين في المديريات التعليمية،أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لجميع مديري مديريات التربية والتعليم.
 
 
 
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الاستعانة بالعاملين في المدارس أو الإدارات أو المديريات التعليمية الحاصلين على مؤهل تربوي لسد العجز في المدارس، وذلك بعد مراجعة مؤهلاتهم من قبل التوجيهات الفنية المختصة بالمديريات التعليمية، وذلك لحين استيفاء متطلبات إعادة التعيين على وظيفة معلم طبقا للقرارين 40 و95.
 
 
 
ومن ضمن القرارات التى وافقت عليها وزارة التربية والتعليم أيضا لسد عجز أزمة المعلمين بـ المدارس ، فإنه سوف يتم الاستعانة بأخصائيي التعليم وأخصائيي التدريس من ذوى المؤهلات التربوية للمساهمة فى سد عجز المعلمين بالمدارس للعام الدراسي 2024 - 2025.

الأكثر قراءة



print