الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:49 م

سؤال فى النواب لمواجهة مراكز العلاج الطبيعى غير المرخصة

سؤال فى النواب لمواجهة مراكز العلاج الطبيعى غير المرخصة خالد عبد الفغار - وزير الصحة والسكان
الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 09:00 ص

طالب النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب من الحكومة بصفة عامة ووزارة الصحة والسكان بصفة خاصة مواجهة ما تقوم به بعض مراكز العلاج الطبيعي بأعمال مخالفة للقانون وممارسة مهام لها دون الحصول على تراخيص من وزارة الصحة والسكان.

 

وقال أمين، فى سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية: إن هناك العديد من مراكز العلاج الطبيعى بعدد من المحافظات تدعى علاج المرضى بأسلوب الطب البديل وبالإبر الصينية والحجامة مؤكداً أن من يمارسون بها هذه الأعمال لا صلة لهم بدراسة العلاج الطبيعى.

 

وتساءل النائب أشرف أمين قائلاً: أين دور وزارة الصحة والسكان والمحافظين فى التفتيش على مثل هذه المراكز المخالفة للقانون؟ ولماذا يتم السماح لمثل هذه المراكز بالعمل دون الحصول على تراخيص بما تقوم به من مهام؟ مطالباً بشن حملات مفاجئة على جميع مراكز العلاج الطبيعى بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والاحياء على مستوى الجمهورية واتخاذ قرارات فورية بغلق المراكز المخالفة وغير المرخصة وسرعة محاكمة القائمين عليها وتطبيق القانون ضدهم بكل حسم وقوة.


الأكثر قراءة



print