الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 03:39 م

إيهاب منصور يتقدم بسؤال للحكومة عن تأخر نسليم الكتب للمدرسية ببعض مدارس الجيزة

إيهاب منصور يتقدم بسؤال للحكومة عن تأخر نسليم الكتب للمدرسية ببعض مدارس الجيزة النائب إيهاب منصور
الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 11:00 ص
كتبت هند عادل
تقدم النائب ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، بسؤال موجه الى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، بشأن تاخرتسليم الكتب المدرسية فى المدارس رغم بدء الدراسة من اسبوعين والبعض يشتريها من اماكن خارج المدارس .
 
وأشار النائب إلى تلقيه شكاوى من اولياء الامور بسبب تاخر تسليم الكتب المدرسية فى بعض مدارس الجيزة رغم دفع اولياء الامور للمصاريف ، وتصلهم عروض بشراءها من خارج المدرسة ، والعجيب انها نفس الكتب الدراسية التابعة للوزارة ؟، متسائلا عن مصاريف طباعة الكتب المدرسية والتى وصلت الى اجمالى يقارب 13 مليار جنيه سنوياً فى حين كانت 3.5 مليار عام 2018 ، فما اسباب هذه الزيادة 514% ؟
 
وكذلك تساءل النائب عن تكاليف الملكية الفكرية المطبقة على هذه الكتب وهل تدفع مرة واحدة فى البداية ام يتم دفعها سنوياً كما نما الى علمنا"، قائلا: "لقد نما الى علمنا الى ان الوزارة تعاقدت مع عدد 4 دور نشر ويحصلوا على 100 % من ثمن طباعة كل الصفحات باى كتاب لملايين الكتب المطبوعة سنوياً وهو مبلغ يقارب 9 مليار جنيه سنوياً كملكية فكرية ؟ ومطلوب موافاتنا بهذه التكاليف والعقود المبرمة فى هذا الشأن"، وطالب "منصور" بان تكون الاجابة كتابة. 
 
 

الأكثر قراءة



print