الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 09:39 ص

"اقتصادية النواب" تطالب قطاع قناة السويس بتنفيذ المشروع القومى للتحول لمركز لوجيستى عالمى

"اقتصادية النواب" تطالب قطاع قناة السويس بتنفيذ المشروع القومى للتحول لمركز لوجيستى عالمى قناة السويس
الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 07:00 ص
كتبت- هبة حسام
أوصت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، في تقريرها الصادر بشأن خطة قطاع قناة السويس للعام المالى الحالي 2024/2025، بضرورة تنفيذ المشروع القومى لتحويل قناة السويس إلى مركز لوجيستى عالمى، بما يحقق طفرة غير مسبوقة في إيرادات المجرى الملاحى والمشروعات الخادمة والحركة العابرة في القناة.
 
 
كما أوصت اللجنة، القطاع، بمداومة أعمال تطوير الأرصفة والمراسى والمعديات والمحافظة على الطاقة الإنتاجية للشركات التابعة لهيئة القناة بتدعيمها بالكوادر البشرية وبالأصول الثابتة من أوناش ولوادر وروافع لرفع كفاءتها لمواجهة الزيادة المتوقعة في حركة التجارة العالمية.
 
 
وفى سياق متصل، أوصت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بضرورة التوسع في المناطق الاقتصادية العامة والمناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، علاوة على، المناطق الصناعية المؤهلة لتنمية الصادرات المصرية مع ترشيد عمليات الاستيراد.
 
 
وتضمنت توصيات اللجنة أيضًا في هذا الإطار، ضرورة تكثيف التواجد الإقليمى لتجارة مصر الخارجية، خاصة في المنطقة العربية والإفريقية، وتبنى استراتيجية التوجه التصديرى ارتكازًا على المزايا التنافسية، بجانب الاستفادة من أنماط التجارة الحديثة "التجارة الإلكترونية، والتسويق الإلكترونى".
 

print