الإثنين، 14 أكتوبر 2024 11:23 ص

نائب فى طلب إحاطة: إلغاء ما يقارب من 30 الف تعاقد للمواطنين من شركة الغاز الحديثة بقرى قنا

نائب فى طلب إحاطة: إلغاء ما يقارب من 30 الف تعاقد للمواطنين من شركة الغاز الحديثة بقرى قنا مجلس النواب
الإثنين، 14 أكتوبر 2024 09:00 ص
كتبت هند عادل
تقدم النائب خالد أبو نحول بطلب إحاطة عاجل إلي رئيس مجلس النواب موجه إلى وزير التنمية المحلية ووزير البترول والثروة المعدنية بشأن إلغاء ما يقارب من 30 الف تعاقد للمواطنين من شركة الغاز الحديثة مودرن جاس على مستوي مركزي ابوتشت وفرشوط.
وذكر النائب خالد في طلب الاحاطة " أن هناك بعض المناطق بقري العسيرات والدهسة تم توصيل وصلات الغاز الطبيعي والعضادة للمنازل لم يتم حتي الآن ضخ الغاز لهم، وعندما تقدم الأهالي بشكاوي للشركة لم يتلقوا أي رد حتي الأن.
مضيفا بأنه فى نفس القري وفي بعض النجوع لم يتم توصيل مواسير خطوط الغاز بها، وعندما طالب الأهالي بالتوصيل، تم الرد عليهم بأنه مطلوب من كل منزل مبلغ وقدره خمس الاف جنيه نقداً دون تقسيط المبلغ لكي يتم توصل الغاز، علماً بأن توصيل الغاز في القري من ضمن مبادرة (حياة كريمة )، وان أغلب المناطق بتلك القري تم توصيل خطوط الغاز دون أن يدفع أي مواطن أي مبالغ ماليه، فلماذا الأن يتم من أهالي المناطق دفع مبالغ ماليه دون غيرهم؟
مشيرا إلى أنه قد تم التوصيل الجزئي في قرية الدهسة مركز فرشوط حيث تم فقط توصيل جزء من الوصلات والعدادات إلى المنازل ولم يتم ضخ الغاز إلى تاريخ اليوم دون توضيح من المسؤولين.
 

print