الخميس، 17 أكتوبر 2024 05:38 ص

"اقتصادية النواب" تطالب "التمثيل التجارى" بالتعاون مع صندوق مصر السيادى لترويج طروحات الصندوق

"اقتصادية النواب" تطالب "التمثيل التجارى" بالتعاون مع صندوق مصر السيادى لترويج طروحات الصندوق مجلس النواب
الخميس، 17 أكتوبر 2024 03:00 ص
كتبت- هبة حسام
طالبت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، قطاع التمثيل التجارى التابع لوزارة التجارة والصناعة، بضرورة تعاون الجهاز مع صندوق مصر السيادى فى المساهمة فى الترويج للطروحات التى يطرحها الصندوق.
 
كما طالبت اللجنة فى تقريرها الصادر حول الخطة العامة للدولة لموازنة العام المالى الحالى 2024/2025، والخاصة بقطاع التمثيل التجارى، بضرورة وجود قاعدة بيانات متكاملة عن الفرص التصديرية تكون متاحة للمصدرين المصريين عن طريق وسائل الاتصال التكنولوجية الحديثة فى مختلف الأنشطة التصديرية.
 
وتضمنت توصيات اللجنة فيما يخص قطاع التمثيل التجارى، بضرورة دعم ومساندة شباب المصنعين لزيادة أعداد المصدرين المستقبليين، وذلك من خلال توفير معلومات كافية عن الأسواق الخارجية، بالتعاون والتكامل مع الجهات القائمة على التصدير فى مصر، هذا بالإضافة إلى، ضرورة اتخاذ كافة السبل الممكنة التى تعمل على إتاحة مكاتب التمثيل فى الخارج مفتوحة طوال العام، خاصة فى ظل النقص العددى لأعضاء التمثيل التجارى، وذلك لتفادى فقدان أية فرصة تصديرية فى أى وقت.
 
كما أوصت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بوجوب زيادة عدد مكاتب التمثيل التجارى بالخارج، وزيادة الدعم المالى والفنى للقطاع، وبصفة خاصة فى الدول الإفريقية، وذلك طبقًا لإستراتيجية التحرك مع إفريقيا، حيث إن السوق الإفريقية من الأسواق الواعدة المبشرة.
 
 
 

print