الخميس، 17 أكتوبر 2024 04:24 م

9 مرشحين بالكشوف النهائية لانتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين الفرعية

9 مرشحين بالكشوف النهائية لانتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين الفرعية نقابة الصحفيين - صورة أرشيفية
الخميس، 17 أكتوبر 2024 01:00 م
كتب محمد السيد الشاذلى
أكد جمال عبد الرحيم سكرتيرعام نقابة الصحفيين، أن اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة  الصحفيين الفرعية بالإسكندرية أعلنت اليوم الكشوف النهائية للمرشحين لمنصب رئيس النقابة، وثلاثة أعضاء للمجلس بدلًا من الذين انتهت مدة عضويتهم.
 
وأضاف جمال عبد الرحيم، أن الكشوف النهائية تضمنت 9 مرشحين، منهم 3 على منصب رئيس النقابة الفرعية، و6 لعضوية المجلس، مشيرا الى أن اللجنة المكلفة بتلقي طلبات الطعون، والتنازلات لم تتلق أية طلبات منذ بداية عملها يوم الأحد الماضي، وحتى إغلاق الباب في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم  الخميس 17 أكتوبر  2024م.
 
وأوضح أن الكشوف النهائية للناخبين، الذين لهم حق التصويت ستعلن  يوم الإثنين المقبل بمقر النقابة الفرعية في الإسكندرية، مؤكدة أن الانتخابات ستُجرى يوم الأربعاء 30 أكتوبر الجاري  بالاقتراع السري العام، ويكون انتخاب رئيس النقابة الفرعية بالأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا لم يحصل أحد المرشحين على هذه الأغلبية أعيد الانتخاب في نفس الاجتماع بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية، وعند تساوي الأصوات يُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، بينما يكون انتخاب أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح اُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تؤجل الانتخابات لمدة أسبوعين على أن تُجرى يوم  الأربعاء 13 نوفمبر 2024م.

موضوعات متعلقة :

قانون "الموارد الإحيائية" على أجندة طاقة النواب دور الانعقاد الأخير

النائب أحمد إدريس: زيارة ولى العهد السعودى إلى مصر حملت العديد من الرسائل المهمة

5 توجهات للحكومة فى خطة التنمية 24/2025 لمواجهة تداعيات الحروب الدائرة.. تعرف عليها

تغيرات عاصفة فى سوق الذهب.. الأوقية تعود لمستوياتها التاريخية عند 2682 دولارا مع استمرار التوترات الجيوسياسية.. الجرام فى مصر قرب أعلى سعر خلال شهر مع هدوء الطلب على المعدن النفيس بالأسواق

وزارة التعليم توجه بتحصيل المصروفات الدراسية من الطلاب.. وتحذر المتأخرين عن السداد بالمدارس الرسمية للغات: يحولون إلى أقرب مدرسة عربى دون الرجوع إلى ولى الأمر.. وتؤكد: الرسوم تسدد على قسطين أكتوبر وفبراير 2025

طاقة الشيوخ: تغطية احتياجات الدولة من الكهرباء أولوية دور الانعقاد الحالى

الرئيس السيسى لوزير خارجية إيران: الحرب الإقليمية الشاملة تداعياتها خطيرة

رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة موقف توفير الأدوية والمستلزمات الطبية


الأكثر قراءة



print