الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:52 ص

ماجدة نصر: ما يحدث فى امتحانات الثانوية زاد عن الحد ولابد من رفع العقوبة على المسربين

ماجدة نصر: ما يحدث فى امتحانات الثانوية زاد عن الحد ولابد من رفع العقوبة على المسربين النائبة ماجدة نصر
السبت، 02 يوليو 2016 10:56 ص
كتب إبراهيم سالم
قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن اللجنة تسعى حاليًا لمواجهة الغش الإلكترونى، الذى يقوم به طلاب الثانوية العامة، حيث أن ما حدث اليوم، فى امتحان الديناميكا يعد غشًا وليس تسريبًا، مؤكدة أن وزير التربية والتعليم أشار إلى أنه يتم رصد هذه العمليات من خلال أجهزة إلكترونية تزودت بها الوزارة فى الفترة الأخيرة لمواجهة هذه العمليات.

وأضافت ماجدة نصر، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لابد من تشديد العقوبة على الطلاب المتسببين فى هذا وحرمانه من باقى الامتحانات، مشيرة إلى أنه أيضًا لابد من تشديد العقوبة على من يسرب الامتحانات، والعمل على رفع المدة التى نصت عليها المادة "101" من قانون العقوبات بالسجن سنة وغرامة 50 ألف جنيه، على أن تكون 10 سنوات وحد أدنى 100 ألف جنيه.

وتابعت "نصر"، أنها ستطرح هذه الرؤية خلال الاجتماع المخصص للجنة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، معلقة "دى حاجة زايدة عن الحد وبقى فيه تحدى واضح للدولة"، إلا أنها رفضت رفع العقوبة على المسربين أكثر من ذلك معلقة "لأنه كلما كانت العقوبة صعبة مش هنقدر ننفذها".

كان مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أكد أن امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة والمتداول على صفحات تسريب الامتحانات صحيح وجار تتبع مصدر الورقة لمعرفة اللجنة التى خرجت منها ورقة الأسئلة بعد بدء اللجنة بـ 15 دقيقة.

وكان طلاب الثانوية العامة نظام حديث بدأوا صباح اليوم أداء امتحان الديناميكا.


print