الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:49 ص

"العليا للانتخابات" تنتهى من توزيع القضاة على لجانهم بـ13 محافظة بالمرحلة الثانية

"العليا للانتخابات" تنتهى من توزيع القضاة على لجانهم بـ13 محافظة بالمرحلة الثانية المستشار عادل الشوربجى عضو اللجنة العليا للانتخابات
الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 08:46 م
كتب إبراهيم قاسم
قال المستشار عادل الشوربجى، عضو اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة انتهت من تسكين جميع القضاة والمستشارين، الذين سيتولون الإشراف على اللجان الفرعية فى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب والبالغ عددهم 16 ألفا و500 قاض بـ13 محافظة.

وأوضح الشوربجى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اللجنة راعت الظروف الصحية والخاصة بكل القضاة، مشيرا إلى أن اللجنة لم تتلق أى اعتذارات من القضاة خلال المرحلة الثانية حتى الآن، مؤكدا أن القضاة على علم بأن ما يقومون به هو واجب وطنى ملتزمون بتنفيذه.

من جانبه قال المستشار وائل سعيد شلبى، نائب رئيس مجلس الدولة، إن الأمانة العامة بمجلس الدولة تلقت من اللجنة العليا للانتخابات كشوف توزيع 2455 من قضاة المجلس المشرفين رؤساء للجان العامة والفرعية بالانتخابات البرلمانية فى مرحلتها الثانية والأخيرة، وتشمل محافظات "القاهرة والقليوبية والمنوفية والدقهلية والغربية والشرقية والإسماعيلية ودمياط وبورسعيد والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء وكفر الشيخ".

وأوضح "شلبى"، فى بيان له اليوم، أن الأمانة العامة لمجلس الدولة تلقت من غرفة عمليات بالمحاكم الابتدائية كشوف تسكين جميع موظفى مجلس الدوله كأمناء وأمناء مساعدين للقضاء بلجان الانتخابات العامة والفرعية، وتم التنسيق مع الهيئة العامة لسكك حديد مصر على حجز سفرهم للمحافظات.

وأشار البيان، إلى أن الأمانة العامة تنسق مع الجهات المعنية (القوات المسلحة - الشرطة المدنية)، لتأمين اللجان العامة والفرعية بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات بدءا من سفر القضاء وأثناء الانتخابات والفرز وإعلان النتائج، وتقوم الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بالفصل فى الدعاوى المتعلقة بالانتخابات، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة.

كما تنظر الدائرة الحادية عشرة بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة نظر الطعون.
وتابع البيان، أن غرفة العمليات تخطر قضاة مجلس الدولة بتأكيد توزيعهم على اللجان العامة والفرعية واحتياطى اللجان ومواعيد السفر والعودة وإخطار الموظفين بأماكن اللجان بالتنسيق مع رؤساء المحاكم الابتدائية بالقاهرة والمحافظات.


موضوعات متعلقة..

القضاة فى مهمة صعبة




print