الأحد، 06 أكتوبر 2024 08:16 ص

بعد قرار المالية.. نائبة: ضخ 1,1 مليار للعلاج على نفقة الدولة أفضل من "التأمين الصحى"

بعد قرار المالية.. نائبة: ضخ 1,1 مليار للعلاج على نفقة الدولة أفضل من "التأمين الصحى" النائبة اليزابيث عبد المسيح وعمرو الجارحى وزير المالية
الخميس، 04 أغسطس 2016 02:04 ص
كتب محمد سعودى
قالت النائبة اليزابيث عبد المسيح، عضوة لجنة الصحة بالبرلمان، تعليقا على إعلان مساعد نائب وزير المالية، بضخ 1,1 مليار جنيه لميزانية العلاج على نفقة الدولة، إن ضخها للعلاج على نفقة الدولة فى هذا الوقت أفضل من ضخها للتأمين الصحى.

وأضافت النائبة بلجنة الصحة بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن قانون التأمين الصحى الشامل لم يصدر حتى الآن، وضخ هذه الأموال للتأمين الصحى ليس أفضل، إلا إذا طُبّق القانون على جميع المحافظات.

وأوضحت عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن قانون التأمين الصحى الشامل لم يناقش فى مجلس النواب، ومن حق المواطن علاجه على نفقة الدولة حتى صدور القانون، لذلك فإن ضخ 1,1 مليار جنيه لميزانية العلاج على نفقة الدولة أفضل الآن، قائلة :"مرفوض ضخها لصالح التأمين الصحى إلا إذا صدر القانون وتم تطبيقه على جميع محافظات الجمهورية.
كان الدكتور محمد معيط، مساعد نائب وزير المالية، أكد أنه تم الاستجابة لطلب الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، خلال الأشهر الماضية، بتعزيز ميزانية العلاج على نفقة الدولة بـ 1.1 مليار جنيه.


print