الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 10:06 م

عودة العلاقات المصرية التركية.. "عربية البرلمان": مشروطة بتسليم قيادات الإخوان لمصر

عودة العلاقات المصرية التركية.. "عربية البرلمان": مشروطة بتسليم قيادات الإخوان لمصر النائب أحمد إمبابى وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان
الأحد، 18 سبتمبر 2016 09:20 م
كتب محمد سعودى
قال النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، إن لقاء سامح شكرى وزير الخارجية المصرى مع نظيره التركى مولود جاويش أوغلو، يعد طبيعيا، وقد يشير إلى تقارب الصلح بين القاهرة وأنقرة.

وأضاف وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن عودة العلاقات المصرية التركية مقترنة بتسليم الإخوان لمصر، استعدادا لمحاكمتهم، مضيفًا: "التقارب مع أية دولة يفيدنا ويفيدها، وعلينا تنشيط التبادل التجارى والعلاقات معها".

وتابع: "لو تركيا امتعنت عن فرض آرائها وتدخلها فى الشؤون الداخلية للدول، وبدأت فى عدم حماية الإخوان يبقى أهلا بها كصديق، لكن لو أصرت على تدخلها نقول لها لا أهلا ولا سهلا بها".

جدير بالذكر أن أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أعلن عن اللقاء الذى جرى بين وزير الخارجية المصرى سامح شكرى ونظيره التركى مولود جاويش أوغلو على هامش قمة عدم الانحياز المنعقدة فى فنزويلا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن اللقاء بين شكرى وأغلو عكس رغبة فى تجاوز الخلافات مع مصر من دون أن يعطى أبو زيد المتواجد برفقة الوزير المزيد من التفاصيل عن اللقاء.


الأكثر قراءة



print