الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:28 ص

نائب يفجر كارثة: فى مدارس بالشرقية مسقوفة بالخشب..ويؤكد:حرام عليكوا هتموتوا التلاميذ"

نائب يفجر كارثة: فى مدارس بالشرقية مسقوفة بالخشب..ويؤكد:حرام عليكوا هتموتوا التلاميذ" الهلالى الشربينى - محمد كلوب
السبت، 08 أكتوبر 2016 06:29 ص
كتب- حسين العمدة:
قال محمد كلوب، عضو مجلس النواب، عن محافظة الشرقية، إنه يوجد مدارس بمحافظة الشرقية مبنية بالطوب الأبيض، ومسقوفة بالخشب وقش الأرز، وأن هذا يمثل أكبر خطر على حياة التلاميذ فى المدارس، مضيفًا، أن وجود هذه الكارثة نتيجة لغياب المسئولين عن المراقبة لأوضاع المدارس فى مصر، خصوصًا أن تلك المدارس من المتوقع أنها تهدم فى أى وقت على رأس التلاميذ.

وتابع "كلوب" فى تصريحات خاصة لبرلمانى، قائلا "حرام عليكوا هو التلميذ رايح يتعلم ولا رايح يموت فى المدرسة"، مضيفا أنه يجب على محافظ الشرقية الانشغال بالمدارس بدل ما تكون كل اهتماماته يشيل فلان ويجيب علان".

وأضاف "كلوب" عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية"، أنه يجب على المحافظ النزول لتلك المدارس التى بها تهديد لحياة أبنائنا، مؤكدًا، أنه سيعرض تلك الموضوع على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، وسيكون لدى نواب محافظة الشرقية موقف ضد هذا الإهمال.

وأوضح "كلوب"، يجب على الوزارة أن تفرض سيطرتها على المدارس من خلال رقابتها الدائمة لمنع الكوارث قبل وقوعها، ومدارس الشرقية تعانى من إهمال كبير.

والجدير بالذكر، أن مدرسة شرارة الإبتدائية، ومدرسة الحمادين الابتدائية التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية مبنين بالطوب الأبيض ومسقوفة بالخشب وقش الارز، مما يؤدى إلى تهديد حياة التلاميذ.





print