الأحد، 06 أكتوبر 2024 08:29 م

سر "خناقات" النائب عبد الحميد كمال مع "السجينى" فى اجتماعات لجنة الإدارة المحلية

سر "خناقات" النائب عبد الحميد كمال مع "السجينى" فى اجتماعات لجنة الإدارة المحلية النائبان عبد الحميد كمال وأحمد السجينى
الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 08:06 ص
كتب محمود العمرى
شهدت أروقة مجلس النواب، خلال الأيام الماضية، مشادات ساخنة بين النائب عبد الحميد كمال، عضو لجنة الإدارة المحلية، ورئيس اللجنة المهندس أحمد السجينى، حول قانون المحليات، والتى كان آخرها أمس فى اجتماع اللجنة بحضور المستشار رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات.

ووقعت المشادة الأولى فى جلسة استماع لجنة الإدارة المحلية لشباب الأحزاب والقوى المختلفة حول قانون المحليات، والتى جرت الأسبوع الماضى، حيث دخل "كمال" فى سجال مع "السجينى"، معترضا بسبب عدم توزيع مسودة أولية بما انتهت إليه اللجنة من مناقشاتها بشأن القانون على الشباب المشاركين فى جلسة الاستماع.

وقال "كمال" بعد أن قال عدد من الشباب إن المسودة لم توزع عليهم: "كان لازم توزع المسودة عشان كده المناقشات ماشية خطأ.. كده مينفعش الناس هتناقش أيه والناس جاية ليه"، ليعقب رئيس اللجنة أحمد السجينى قائلا له: "أنت تريد إفساد الجلسة وأحملك المسؤولية"، ليرد عبد الحميد كمال: "أنت عايز تفسد عرض القانون للحوار المجتمعى، وأنا أحملك المسؤولية"، ثم انسحب عبد الحميد كمال من الجلسة.

ووقعت أيضا مشادة كلامية بين "السجينى"، و"كمال" فى اجتماع اللجنة أمس، لمناقشة نصوص الانتخابات بمشروع قانون الإدارة المحلية، عندما جاءت كلمة النائب عبد الحميد كمال، عن النظام الانتخابى فى مشروعه المقدم منه بشأن قانون الإدارة المحلية، وتحدث "كمال" عن جلسات الاستماع حول مشروع القانون، وهو ما دفع "السجينى" لمطالبته بالالتزام بقواعد الحديث خلال مناقشة النصوص، قائلا: "نحن لا نتحدث عن جلسات الاستماع الآن، نحن نتحدث فى اجتماع لجنة حول مواد الانتخابات والنظام الانتخابى لا تخرج عن إطار الحديث".


الأكثر قراءة



print