الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:41 ص

مجدى ملك: على الحكومة الإطاحة بـ 10 وزراء أو "تقعد فى بيتها"

مجدى ملك: على الحكومة الإطاحة بـ 10 وزراء أو "تقعد فى بيتها" النائب مجدى ملك
السبت، 31 ديسمبر 2016 10:27 م
كتب محمد فتحى عبد الغفار
وجه النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب، رسالة قوية للحكومة مع حلول عام 2017 قائلا:" إما أن تكونوا أصحاب قرار.. وإما عليكم الجلوس فى الدار" وذلك تعليقا على ارتفاع أسعار السلع التى أرهقت كاهل محدودى الدخل.

وقال "ملك" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن مصر شهدت ثورتين حدث بعدهما انهيارا للعديد من مؤسسات الدولة، أتبعه انهيار اقتصادى كبير، إضافة إلى ذلك هروب الاستثمارات العربية والأجنبية من البلاد مع تراجع السياحة وهو ما زاد من التضخم داخل الدولة.

أوضح النائب أن ضبط أسعار الأسواق يتوقف على الرقابة، مع تحفيز الدور الرقابى لمنع المحتكرين والتجار الذين يستغلون الأزمات والفجوات لتحقيق الثروات الطائلة.

وتوقع "ملك"، أن يشهد عام 2017 الإطاحة بـ10 حقائب وزارية بعد أن اثبتت فشلها فى إدارة أزمات البلاد، وانه من غير المعقول عدم وجود قيادات فى مصر غير قادرة على وضع حلول خارج الصندوق فالدولة تريد المبدع والمبتكر .

وأضاف ان من أبرز الوزارات التى سيتم الاطاحة بها لفشلها هم "الزراعة والاستثمار والصناعة والسياحة"
ووجه عضو البرلمان رئالة إلى الحكومة قائلا: "تحملناكم لأننا نعلم أننا نبنى دولة بمؤسساتها لكن الوقت لا يسمح بالتجريب، والشعب لن يرحمنا ولن يرحمكم، وسنكون لكم بالمرصاد نؤازر كل من يؤدى عمله بإتقان، ونحاسب ونقصى كل من لا يملك مقومات الإدارة، لأن مصر تريد الرجال وليس أشباه الرجال، فإما ان تكونوا أصحاب قرار وإما عليكم الجلوس فى الدار"





print